محليات

وكيل محافظة العقيق يدشن مبادرة “ليكن أجمل 4”

 

دشن وكيل محافظة العقيق م.عبدالعزيز بن رقوش الزهراني, مبادرة “ليكن أجمل 4”, التي نفذتها لجنة المبادرات والبرامج بمحافظة العقيق بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة وبلدية محافظة العقيق, وميدان فروسية الباحة،ومركز تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ومكتب التعليم بالمحافظة.
واستمع وكيل المحافظة إلى شرح مفصل من رئيس لجنة المبادرات والبرامج بمحافظة العقيق الدكتور بدر بن دوح, عن المبادرة التي تأتي بتوجيهات من سمو أمير المنطقة, وتهدف إلى تحسين المظهر العام لميدان فروسية الباحة, وذلك بزراعة 3000 شجرة تشمل (جاكرندا – وجهنمية – واشنطونيا).
وأشار ايضًا بأن المبادرة تتوافق وتدعم مبادرة السعودية الخضراء التي تسعى لتعزيز الغطاء النباتي لما له من أثر إيجابي في تحسين الجانب البيئي كما تسهم المبادرة في التخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري، وخفض درجات الحرارة والحد من التلوث الجوي وتحسين جودة الهواء.
وشكر وكيل المحافظة الجهات المشاركة على تفاعلهم مع هذه المبادرة والتي تعد استكملاً لسلسة مبادرات ليكن أجمل كم نوه بضرورة الحفاظ على هذه الأشجار ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها لنستفيد منها جميعًا من خلال الوعي الكامل ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى