محليات

“أمازون” تعلن إنشاء أول أكاديمية بالمنطقة ومقرها المملكة

أعلنت شركة “أمازون”، اليوم (الأربعاء)، إنشاء أول أكاديمية لها بالمنطقة، مشيرة إلى أن مقرها سيكون في المملكة.

وقالت الشركة على هامش أعمال المؤتمر التقني الدولي “ليب23″، المنعقد بالمملكة، إن الشركة تستهدف تطوير وتدريب أكثر من 30 ألف موهوب.

من جهتها، أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الشرق الأوسط السحابية والتحول الرقمي المحدودة “CNTXT” وذلك على هامش المؤتمر.

وأوضحت الهيئة أن المذكرة تهدف إلى تعزيز الخدمات السحابية الرائدة المساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي للمملكة، وتنمية الكوادر البشرية الوطنية، وتمكين مختلف القطاعات المستفيدة من خلال توفير الحلول والتقنيات لتسريع الابتكار ودعم مسيرة التحول الرقمي.

وأشارت إلى أن المذكرة تسعى لتنمية قطاع الحوسبة السحابية من خلال المساهمة في جذب الشركات التقنية ذات القيمة المضافة والتي تعرف بمقدمي البرامج المستقلة (ISVs) والتي ستضاف على بيئة الحوسبة السحابية العامة داخل المملكة لخدمة مختلف القطاعات.

وأبانت أن المذكرة ستساهم على مدار 3 سنوات في الوصول لأكثر من 100 شركة من مقدمي البرامج المستقلة (ISVs) السحابية، واستقطاب قرابة 25 شركة منها للسوق السعودية، وكذلك المساهمة في تنمية أكثر من 500 مختص من الكوادر البشرية الوطنية، وطرح أكثر من 120 فرصة للتدريب التعاوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى