رياضه

اليوم.. الهلال في مهمة العبور الآسيوي

يستعد فريق الهلال الأول لكرة القدم، لمواجهة خصمه استقلال طهران، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لعام 2021، على أرضية ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، الإثنين، من أجل العبور إلى ربع النهائي، إذ تستضيف السعودية الأدوار النهائية.
وحصل الهلال على المركز الثاني بمجموعته الأولى برصيد 10 نقاط، خلف استقلال دوشنبه، حيث حقق الفوز في 3 مباريات مع تعادل واحد وخسارتين، كان آخرها ضد شباب الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، ليصعد ضمن أصحاب أفضل المركز الثاني إلى الدور التالي.
وتغير الكثير داخل نادي الهلال منذ الصعود الشاق إلى ثمن النهائي، بعد تعيين البرتغالي ليوناردو جارديم كمدير فني للفريق، إضافة للتوقيع مع الثنائي موسى ماريجا وماثيوس بيريرا، ورحل عن صفوف الفريق الهلالي لاعبه الإيطالي سباستيان جيوفينكو، إضافة إلى خروج البيروفي أندريا كاريلو من القائمة الآسيوية.
كذلك سيغيب لاعب الوسط عبدالله عطيف عن مواجهة آسيا بعد إصابته خلال مشاركته مع المنتخب خلال فترة التوقف الأخيرة، لذلك فإن جارديم قد يدفع بناصر الدوسري بجوار سلمان الفرج في الوسط، وأمامهما بيريرا، ماريجا، وسالم الدوسري، وجوميز في المقدمة الهجومية.
في المقابل، صعد استقلال طهران إلى ثمن النهائي بعد تصدره مجموعته الثالثة برصيد 11 نقطة، متفوقاً على الدحيل القطري والأهلي والشرطة العراقي في النقاط، حيث سافر الفريق الإيراني منذ أيام إلى مدينة دبي الإماراتية، وخاض بعض المباريات الودية استعداداً لمواجهة الهلال.
ومن المتوقع أن يغيب حارس الاستقلال علي رضا رضائي عن المباراة بسبب إصابته بفيروس كورونا، إضافة إلى مهدي قائدي المنتقل حديثاً لشباب الأهلي دبي، بينما يتواجد بعض الأسماء التي شاركت من قبل في مرحلة المجموعات، مثل يزداني، غفوري، مهري، ومطهري، تحت إشراف المدرب فرهاد مجيدي.
يذكر أن الهلال توج بنسخة آسيا لعام 2019، بعد الفوز في النهائي على أوراوا ريد دياموندز بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، قبل أن يخرج من مرحلة المجموعات في النسخة السابقة بعد اعتباره منسحباً من جانب الاتحاد الآسيوي، لإصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وعدم وصول قائمته إلى النصاب القانوني.

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى