جديد الاخبارسحر الخيرمقالات

الأيام الوطنية ويوم التأسيس فرصة سنوية للتأمل والتقييم والتفكير بالإنجازات التي حققناها وسؤال النفس ماذا قدمنا للوطن الذي يحتضنا ؟!

سؤال له قدر من الأهمية للوعي والنظرة الصحيحة ، لقد نجحت المملكة في تحقيق انجازات اقتصادية كبيرة جدًا وبالذات نيوم الصرح لمدينة مستقبلية جديدة ، وقطاع النفط في مجالات الصناعة والزراعة والعمران وإدخال التكنولوجيا الرقمية في جميع الدوائر الحكومية ولا تزال المسيرة مستمرة لبناء اقتصاد يعتمد على الإنتاج والإبتكار بايد وطنية سعودية مشرفة ولكي يتحقق ذلك الهدف لا بد من احساس عميق بالمواطنة الصالحة التي نترجمها بالحرص على الوطن وحمايته من كل ما يمكن أن يزعزع أمنها ويفرق ابناءها لأن التنمية والبناء والتطوير لا تحدث إلا في بيئة آمنة يكون كل فرد فيها درعًا حصينًا أمام المخاطر والتحديات.
والأيام الوطنية فرصة للتأمل في معنى الوطن فهي كلمة ذات جانب مادي وجانب معنوي فمن ناحية الجانب المادي هو إقليم توجد عليه ممتلكات مادية كالموارد الطبيعية والعمران وهو كذلك جانب معنوي يشير إلى الهوية التي تعطي للفرد مكانة في العالم وهذه المكانة تنبع من مكانة الوطن في العالم ونحن في مملكتنا الحبيبة نعتز بهويتنا السعودية التي جعلت لنا مكانة بين دول العالم لما لهذه المملكة وقادتها من تأريخ مشرف منذ الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه ومن بعده حكامنا وعلينا نحن ابناء وبنات المملكة العربية السعودية أن نحافظ على هذه المكانة من خلال مواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد أمننا وتعرقل مسيرتنا.
وأخيرًا أيها الشعب الطيب المثقف اهتموا بالمورث المعنوى من أجدادكم لأنها هى أسس الخلق والمعانى والترابط مع قادتكم وأسركم .

د سحر بنت كامل رجب
مواطنة تعتز وتفتخر
بسعوديتها

د. سحر رجب

مستشار ومدرب دولي معتمد من الاتحاد لتطوير مسارات الطاقة وازالة المشاعرالسلبية أديبة وكاتبة وإعلامية - عضو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0558807008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى