سياحة و سفر

وزيرة السياحة تؤكد الحرص على تعزيز التعاون السياحي مع سلطنة عمان

 

أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة الحرص على تعزيز التعاون السياحي مع سلطنة عمان الشقيقة في إطار البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون السياحي التي جرى توقيعها في أكتوبر الماضي بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزارة السياحة وحكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة للأعوام 2022-2024.

جاء ذلك خلال استقبال سعادتها وفد من وزارة التراث والسياحة بسلطنة عمان برئاسة سعادة السيدة أسماء بنت سالم الحجري مدير عام مساعد الترويج السياحي، وبحضور سعادة السيدة ميان بنت خليفة السلامي مدير عام مساعد للشؤون المالية، والدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية استثمار العلاقات الأخوية العريقة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقية من أجل تفعيل العمل المشترك في قطاع السياحة والثقافة والتراث، واستنادا إلى الإرث الحضاري العريق للبلدين الشقيقين، وما يملكانه من مقاصد سياحية وتراثية حضارية عريقة تمثل وجهة أساسية لعدد كبير من السياح والزوار.

كما جرى التأكيد على أهمية عقد المزيد من هذه اللقاءات الأخوية لما لها من أثر كبير في إثراء القطاع السياحي لدى البلدين الشقيقين، وتفعيل السياحة البينية، وتنفيذ المزيد من الأفكار والمبادرات السياحية بمشاركة منشآت القطاع السياحي الخاص لدى البلدين، إضافة إلى تنشيط وتبادل تنظيم الأسابيع السياحية والترويج لها بين البلدين.

وقدمت وزيرة السياحة خلال اللقاء عرضا موجزا عن النتائج المتميزة التي حققها القطاع السياحي البحريني خلال العام 2022 في إطار تنفيذ استراتيجية السياحة 2022-2026، إضافة إلى الموسم السياحي القادم الذي تتطلع له المملكة.

ولفتت سعادتها خلال الاجتماع إلى أهمية توفير قنوات دائمة لتبادل المعلومات والخبرات في مختلف مجالات صناعة السياحة والضيافة والترفيه بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان الشقيقة، خاصة في ضوء النتائج الطيبة التي يحققها القطاع السياحي لديهما، مؤكدة أن وزارة السياحة منفتحة على مناقشة وتطبيق الاقتراحات البناءة التي تفضي إلى تعزيز التعاون السياحي ودعم نموه في البلدين الشقيقين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى