منوعات

وفاة طفلة بسبب “انفجار الزائدة” يشعل غضباً أردنياً

تسبب وفاة الطفلة الأردنية “لين أبو الحطب” البالغة من العمر 5 سنوات، غضباً أردنياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب التقصير الصحي الذي حصل جراء إنفجار “الزائدة” لديها، رغم مراجعتها تكراراً لإحدى المستشفيات الحكومية في العاصمة الأردنية عمّان.

لين أبو الحطب

لين أبو الحطب

مراجعات مستمرة

والد الطفلة لين “ماهر ابو حطب” تحدث وهو مفجوع بوفاة ابنته لـ”العربية.نت” وقال إنه اصطحب ابنته لين في المرة الأولى إلى المستشفى وتم تشخيص الحالة على أنها التهاب في المسالك البولية، ثم عادت للمستشفى في اليوم التالي وتم تشخيص الحالة بأنه التهاب في الأمعاء، إلى أن تم التشخيص بانه التهاب الزائدة الدودية من خلال طبيب خاص.

لين أبو الحطب

لين أبو الحطب

وأضاف أنه نظراً لعدم استطاعته المالية قرر إعادة الطفلة الى المستشفى الحكومي عينها، وتبين أن التهاب الزائدة وصل لحد كبير، ما ادى ذلك إلى انفجارها وتم إجراء عملية لها، غير أنها فارقت الحياة بعد انتشار السموم في جسدها الصغير.

ووثق الوالد معاناة ابنته خلال مراجعة المستشفى وهي تصرخ وتتالم في أقسام المستشفى دون أي استجابة.

مدير المستشفى يرد

و قال مدير المستشفى الدكتور عبد المانع السليمات إنه سيتم محاسبة كل من يثبت تقصّيره في قضية الطفلة “لين”، مؤكداً في ذات الوقت أنه تم تشكيل لجنة تحقيق حيادية في القضية.
وأكد السليمات في حديثه لـ “العربية.نت” بان قرار اللجنة سيصدر اليوم أو غدا على أبعد حد متوعداً بتحويل القضية للإدعاء العام في حال ثبوت القصور.

النظام الصحي

بدورها، قالت الطبيبة فرح الشواورة، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق إن قضية الطفلة “لين” التي توفيت بسبب انفجار الزائدة ليست قصة إهمال فردي فحسب، بل قصة النظام الصحي بشكل عام.
وقالت الشواورة لـ”العربية.نت” إن طوارئ المستشفى يراجعها الالاف في بعض الأيام، ولا يوجد أسرة معظم الوقت.

وشكت الشواورة من أن بعض الأدوية قد تنقطع لأشهر ومواعيد الصور قد تمتد لأكثر من نصف عام.
وتابعت الشواورة: “لا يوجد أخصائيين للعديد من التخصصات الفرعية فالمعظم يهاجر إلى فرص أعدل وأفضل ومواعيد العيادات المكتظه تنتظر من أجلها شهوراً طويلة.

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى