الاخباررياضه

«خليجي 25».. بعد كأس العالم

أفصحت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، عن تأجيل بطولة كأس الخليج الـ 25 لكرة القدم، إلى ما بعد كأس العالم 2022، بدلًا من موعدها المحدد مسبقًا في 24 ديسمبر المقبل، في مدينة البصرة العراقية، جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الذي عقد أمس “عن بُعد”، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وسيتم رفع توصيات المكتب إلى رؤساء الاتحادات الخليجية، في اجتماع الجمعية العمومية “غير العادية” الذي سيعقد في الـ 20 من سبتمبر الجاري.
وأرجعت المصادر ذاتها، سبب التأجيل إلى حاجة البصرة إلى مدة أطول لإكمال بعض متطلبات الاستضافة، إلى جانب ضغط الروزنامة للمنتخبات الخليجية خلال الفترة المقبلة، من مشاركات في التصفيات الآسيوية، وكأس العرب، إضافة إلى الدوريات المحلية، ودوري أبطال آسيا.
وكان المكتب قد اعتمد خلال الاجتماع لائحة المسابقات، وناقش آخر مستجدات “خليجي 25” والاطلاع على تقارير لجنة التفتيش التي زارت البصرة وملف ملاعب البطولة، ومقر سكن الوفود المشاركة.
ويأمل العراقيون ألا تتعثر استضافتهم لـ”خليجي 25” بعد أن اختير بلدهم للاستضافة في الأربع نسخ الماضية، إلا أن عوامل عديدة نقلت البطولة بسبب عدم الجاهزية، أوإيقاف النشاط الدولي للعراق من قبل “فيفا”، أو أسباب أخرى تخص الأمن والسلامة.

هزاع السهيمي

مؤسس صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : hza1385@hotmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: