محليات

المملكة توقع 10 مذكرات تفاهم مع رواد أعمال كوريين في مجال الابتكار

 

بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ومعالي وزير الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في جمهورية كوريا الدكتورة لي يونغ، وقَّعت وزارة الاستثمار اليوم 10 مذكرات تفاهم في مجال ريادة الأعمال والابتكار،التي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة والاستثمار بها، وتمكين ريادة الأعمال.
وتسعى مذكرات التفاهم إلى دعم الشركات الناشئة في مجال الابتكار في توسعها في المملكة من خلال بناء بيئة أعمال متكاملة ودعم الشركات؛ بهدف تسريع نموها ورفع جاهزيتها لجذب الاستثمارات في مجالات تكنولوجيا الصحة وتكنولوجيا الزراعة والذكاء الاصطناعي للمدن الذكية والأتمتة الرقمية وأنظمة الحماية والسياحة والضيافة والمحتوى الرقمي والذكاء الاصطناعي و”الروبوتات” .
كما نظَّمَت وزارة الاستثمار بالتعاون مع إندفور السعودية لقاءً للشركات الناشئة الكورية ونخبة من رواد الأعمال والمستثمرين السعوديين تخلَّلَها جلسات حوارية وبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات.
من جهة أخرى، عقد المهندس الفالح لقاءً مع معالي لي يونغ. وبُحث – خلال اللقاء- سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال ريادة الأعمال والابتكار والمجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة عدد من فرص الشراكات الاستثمارية، إضافةً إلى تعريف الشركات الناشئة الكورية بالبيئة الاستثمارية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى