أخبار دولية

شرطة أبوظبي و مصرف أبوظبي الإسلامي يعززان وعي المجتمع بمخاطر الجرائم الالكترونية

 

عززت شرطة أبوظبي التوعية لأبناء الجنسية الباكستانية المقيمة في الدولة حول الأشكال المستجدة للجرائم الإلكترونية وكيفية الوقاية منها وذلك ضمن حملة “خلك حذر” وذلك بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي.

وركزت على أهمية اتخاذ عدد من التدابير الوقائية منها عدم مشاركة المعلومات السرية مع أي شخص ، سواء أكانت كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان (CCV) أو كلمة المرور.

وأكدت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع اهتمام الأجهزة الأمنية بالتصدي للجرائم الالكترونية ، مهما اختلفت اشكالها وأنواعها وطرق ارتكابها وتعزيز وعي الجمهور من مستخدمي شبكة الإنترنت والأجهزة الذكية بضرورة المحافظة على بياناتهم ومعلوماتهم الخاصة وعدم الإفصاح عنها تجنبا للوقوع ضحايا لعمليات النصب الهاتفي أو الابتزاز والاحتيال الالكتروني وغيرها من الجرائم الإلكترونية.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى أهمية الإسراع في الإبلاغ عن أي اتصالات احتيالية تردهم من قبل مجهولين تطالبهم ببياناتهم المصرفية، عبر التواصل مع خدمة أمان على الرقم المجاني (8002626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الالكتروني([email protected]) أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفي حالة النصب الاتصال بالبنك وإبلاغ أقرب مركز شرطة .

وأكد محمد عيسى البلوشي رئيس قسم مكافحة الاحتيال بمصرف أبوظبي الإسلامي أهمية توعية المجتمع بهذا النوع من النصب والاحتيال ، لافتًا إلى جهود الجهات المعنية في الوقاية وتجنيب أفراد المجتمع من النصب الهاتفي.

وأشار إلى عدد من التدابير الوقائية منها عدم مشاركة المعلومات البنكية السرية مع أي شخص، سواء أكانت كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان CCV أو كلمة المرور، مؤكدًا أهمية مضاعفة الرقابة على الأبناء وتوعيتهم بأساليب النصب والاحتيال الالكتروني، وعدم الرد على المكالمات المجهولة أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الهاتفية المشبوهة

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى