محليات

انطلاق المرحلة الرابعةو الأخيرة من برنامج تأهيل المختصين النفسيين و الاجتماعيين للتعامل مع الإدمان

في معهد اليوم للتدريب

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 22 شعبان 1444هـ الموافق 14 مارس 2023 م المرحلة الرابعة و الأخيرة من البرنامج التدريبي الذي تنظمة وحدة الأسر الكافلة بفرع وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واللجنة الإشرافية للخدمات النفسية بالمنطقه الشرقيه بالتعاون مع الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات و المؤثرات العقلية ” تعافي ” والذي يتضمن برنامج إعداد المدرب المعتمد لبرنامج المخدرات : أضرارها وكيفيه الوقاية منها ” ويستضيفه منذ بداياته قبل أربعة شهور معهد اليوم للتدريب برعايه إعلامية من دار اليوم للإعلام .
و أسفرت المراحل الثلاث الأولى من البرنامج عن ترشيح (25) أخصائي وأخصائية من منسوبي فرع وزارة الموارد البشريه و التنمية الاجتماعية العاملين في الدور الايوائية و الفروع في المنطقه الشرقية للحصول على شهادة مدرب معتمد في هذا المجال .
ويهدف البرنامج الذي قدمه نخبة من المدربين لعدد “١٢٣” أخصائي وأخصائية إلى تأهيل المختصين النفسيين والاجتماعيين بالمنطقه الشرقيه على التعامل مع حالات الإدمان و اشتباه التعاطي ، و التعرف على تطورت المرض وكيفيه التعامل وقائياً وعلاجياً ، وطرق مواجهة آفه المخدرات .
كما يهدف البرنامج إلى تدريب المرشحين من كافة محافظات المنطقه الشرقيه على امتلاك مهارات التدريب الأساسية لنقل المعرفة للغير بعد ترشيح المتميزين لاجتياز المرحلة الرابعة و الأخيرة من البرنامج .
ويأتي البرنامج ضمن اتفاقية شراكة تم توقيعها خلال العام 2022 م بين جمعية تعافي ووحدة الأسر الكافلة بفرع وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى