صحة

إنقاذ طفل من نزيف حاد بالمخ

 

أجرى فريق طبي متخصص بجراحة المخ والأعصاب في منطقة القصيم عملية جراحية لطفل سقط على رأسه من ارتفاع متر استغرقت 3 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقال تجمع القصيم الصحي أن أطباء المخ والأعصاب في مستشفى الرس استقبلوا حالة لطفل يبلغ من العمر سنتين في حالة غيبوبة مما استدعى على الفور إجراء الفحوصات السريرية والأشعة المقطعية التي أكدت وجود نزيف حاد وخطير في المخ أثر ارتطام الرأس في الأرض .
وأكد الفريق الطبي المعالج للحالة أنه نسق فوراً مع قسم التخدير والعمليات والعناية المركزة لنقل الطفل من الطوارئ إلى غرفة العمليات، وأجريت له عملية جراحية عاجلة حيث كانت حالة الطفل حرجة جداً أثناء العملية بسبب شدة النزيف حيث فتحت الجمجمة وفُرغت من النزيف ، ثم أُعيد عظام الجمجمة لمكانها الطبيعي، وقد جرى نقل الطفل بعد نجاح العلمية لقسم العناية المركزة لمدة يوم واحد، ومن ثم إحالته لقسم التنويم لمدة يومين، ليغادر بعدها المستشفى سليماً معافى بحالة صحية طبيعية ومستقرة.
ويذكر أن مستشفى الرس أجرى خلال العام الماضي 2022م 4998 عملية جراحية .
ويواصل “خط إنقاذ الحياة” في وزارة الصحة تقديم خدماته على المستوى الوطني للمنشآت الصحية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة وذلك على مدار الساعة، ضمن رؤية المملكة 2030 لتعزيز الصحة، وتسهيل إضافة إلى سرعة تقديم الخدمات الصحية في وقت قياسي .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى