اقتصاد

تشكيل مجلس الأعمال “السعودي – السويدي” برئاسة “لبنى العليان”

أعلن اتحاد الغرف التجارية السعودية موافقة الهيئة العامة للتجارة الخارجية على التشكيل النهائي لمجلس الأعمال السعودي – السويدي، باختيار لبنى العليان رئيسا للمجلس ورئيسا للجنة التنفيذية، ومحمد بترجي وسعود السليمان نائبين.

ويعد اختيار “لبنى العليان” رئيسا لمجلس الأعمال السعودي – السويدي سابقة في تاريخ مجالس الأعمال السعودية الأجنبية، كأول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب منذ صدور الأمر السامي الكريم القاضي بالإسراع في إنشاء مجالس أعمال سعودية أجنبية قبل أكثر من 20 عاماً.

وتعتبر “العليان” من الوجوه والكفاءات الاقتصادية المعروفة بالمملكة ونموذجا للمرأة السعودية التي استطاعت أن تضع بصمة واضحة في العمل الاقتصادي، حيث تتمتع بشخصية فذة وكفاءات عالية جعلتها أول سيدة يتم اختيارها لمجلس إدارة شركة سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودية.

كما أنها عضو في العديد من مجالس الإدارة والأمناء والمجالس الاستشاريّة في شركات ومؤسّسات وجامعات محليّة ودوليّة، وقد اختارتها مجلة تايم من ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا، ومجلة فورتشين من ضمن أقوى السيدات في العالم لعدّة سنوات متتالية، ومجلة فوربس كإحدى أقوى قادة الأعمال.

من جانبها، عبرت “العليان” عن تقديرها للثقة الكبيرة التي أولاها إياها ولنائبيها أعضاء المجلس باختيارهم لتولي هذه المناصب، ووعدت ببذل مزيد من الجهد لتطوير أعمال المجلس وتفعيل دوره في تنمية العلاقات الاقتصادية البينية بين المملكتين من خلال تعزيز العمل المشترك بين قطاعي الأعمال السعودي والسويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى