الثقافية

احتفاء بيوم الشعر العالمي قواف ٍ ملونة بأدبي الأحساء

ليلة شعرية مميزة أقامها نادي الأحساء الأدبي احتفاء بيوم الشعر العالمي شارك فيها ثلاثة من الشعراء الشباب وهم ( الشاعر عباس العاشور والشاعر أحمد الحجي والشاعر زكي الجبران )
وقامت بإدارة الأمسية الأستاذة نورية القرينيس .
بدأت الأمسية بكلمة الشاعر الكبير ناجي بن داود الحرز رئيس منتدى الينابيع الهجرية تحدث فيها عن مكانة الشعر العربي بنوعيه الفصيح والعامي والحضور الشعري الملفت للشعراء الشباب ومكانة الشعر في نفوس البشر واستشهد بنماذج مختلفة من روائع الشعر العربي وقصائده الخالدة واختتم كلمته بالشكر لكل الجهود التي ترتقي بالشعر وتخدمه .
فيما قدمت مديرة الأمسية الأستاذة نورية القرينيس السير الذاتية للشعراء الثلاثة بدأت الأمسية التي كانت من جولتين تناوب خلالها الشعراء الثلاثة في تقديم العديد من قصائدهم الشعرية التي تفاعل معها حضور الأمسية .
وتخلل الجولتين قراءة نقدية للأستاذ عبدالملك الطلحة بعنوان ( الشعر العربي تاريخية التطوير ومركز الأصالة ) تحدث فيها عن مكانة الشعر العربي وتطوره التاريخي والعمق الشعري في مختلف مراحل هذا التطوير .
وفي نهاية الأمسية قام رئيس لجنة الشعر الفصيح بنادي الأحساء الأدبي الشاعر مرتضى الشهاب بتكربم المشاركين في أمسية ( قواف ٍ ملونة) بدروع تذكارية من النادي وهم الشاعر ناجي الحرز والأستاذ عبدالملك الطلحة ومقدمة الأمسية نورية القرينيس والشعراء عباس العاشور وأحمد الحجي وزكي الجبران .
حضر الأمسية عدد من شعراء الأحساء والاعلاميين والمثقفين والمهتمين بالشعر .
وسيواصل نادي الأحساء الأدبي تقديم أمسياته الشعرية وبرامجه في أطار مبادرة ( عام الشعر العربي 2023م ) .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى