محليات

“شؤون الحرمين” تفعل مبادرة (البرنامج الرمضاني) بعشر لغات

 

قامت الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، بتفعيل مبادرة (البرنامج الرمضاني)، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي تسعى وكالة اللغات والترجمة إلى تفعيلها خلال موسم رمضان المبارك لعام ١٤٤٤هـ، أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي.

وبين سعادته أن هذة المبادرة تتضمن سلسلة من الحلقات اليومية بمعدل ٢٠ دقيقة في اليوم، وتترجم إلى ١٠ لغات عالمية، على مدار شهر رمضان المبارك ، وتتمحور تلك الحلقات حول ( السيرة النبوية- والأحاديث الشريفة – وفضل العشر الأواخر)، ويتم بثها عبر أثير إذاعة FM، ومنصة منارة الحرمين.

وذكر سعادته بأن هذه المبادرة تهدف إلى إيصال رسالة الحرمين الشريفين السامية، إلى كافة المسلمين من الناطقين بغير العربية، وتعزيز أثرها الدعوي، وتسخير التقنيات الحديثة لتحقيق الأهداف المرجوة، وتسهيل أداء مناسكهم بسهولة، وإثراء تجربتهم الدينية والمعرفية.

وأختتم الحميدي بأن تلك الجهود والمبادرات، تأتي بتوجيهات ومتابعة حثيثة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في تقديم كل ما يخدم المسلمين في مختلف بقاع الأرض بلغاتهم، وإيصال رسالة الحرمين الشريفين، والعلوم الشرعية الصحيحة لهم، وفق تطلعات ولاة الأمر-حفظهم الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى