أخبار المجتمع

طفولة الزهراء ومدرسة ٧٨ يحتفيان بيوم العلم

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

احتفالية ممتعة بيوم العلم السعودي، واستقبال شهر رمضان المبارك، نُفذت في الابتدائية(٧٨) بشراكة مجتمعية بين مركز الزهراء الاجتماعي ممثلاً بمنتدى الطفولة التطوعي، وفريق من الثانوية (٥٢) وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٤/٨/٢٢هـ؛ حيث قام فريق منتدى الزهراء للطفولة التابع لمركز حي الزهراء الاجتماعي بمكة بقيادة الاستاذ: عصام بن عبدالهادي البركاتي، ورئيسة المنتدى: الاستاذة: فاتنة بنت سليم أروادي؛ والفريق التطوعي من طالبات الثانوية الثانية والخمسون، بفعالية الاحتفال بيوم العلم، واستقبال شهر رمضان المبارك في الابتدائية الثامنة والسبعون بحي الهجرة.
تخلل الفعالية بيان أهمية العلم السعودي، ومعاني رموزه، ومواصفاته من حيث نوع الخط، وأبعاده، ومروره بمراحل تطور تثبت عبر الزمن مدى ارتباطه بالقوة للوطن، وحث الطالبات على احترام العلم وعدم اهماله، ورفعه دوماً ليبقى محلقاً براية التوحيد.
كما أنشدن طالبات المدرسة النشيد الوطني بصوت جماعي أضفى على البرنامج الحماس والجمال، تبع ذلك أناشيد وطنية، ومسابقات ثقافية وعلمية، مع توزيع الجوائز والهدايا عليهن.
تجدر الإشارة إلى إقامة أركان من قِبل فريق المنتدى التطوعي والتي منها: ركن الرسم وفيه: رسم شعار العلم على الوجه أو اليد، وركن العلم السعودي للتعريف بيوم العلم مع المسابقات والهدايا.
وركن استقبال شهر رمضان المبارك: والذي وضح أعضاء الفريق للطالبات حكم صيام رمضان، وسننه، والبعد عن المفطرات، والحرص على متابعة قراءة القرآن الكريم وحفظ جزء عم، ومراجعته، وقد تم توزيع جدولاً يحفزهن على ذلك، بالإضافة لعمل مسابقات ممتعة وبسيطة تتناسب مع الفئة المستهدفة من طالبات الابتدائية عن المعلومات التي تعرفوا عليها.
كان اليوم مميزاً بأجوائه التعاونية بين المدرستين، والحماسية بين الطالبات والفريق التطوعي، والذي لاقى حفاوة من قائدة الابتدائية(٧٨): أ.إيمان بنت ذياب الحازمي، ورائدة الشراكة: بدرية بنت عيد العوفي، والوكيلة: فدوى يلي. وقد أشادت القائدة مشكورة بعمل الفريق وزينته بعبارات الشكر للفريق التطوعي بأكمله، مرفقاً بشهادات التقدير لهن.
كما ظهر حرص قائدة الثانوية بالنيابة عنها؛ أ: آمال بنت محمد الغامدي، ورائدة الشراكة المجتمعية: أ: دلال الشيخي على استمرار المشاركة، وإقامة الفعاليات الدائمة، وامتداد التعاون خدمة للمجتمع التعليمي.
وكل ذلك أولاً وآخراً فهو بفضل الله الكريم تسخيراً لنا في خدمة المجتمع المكي عامةً، والتعليمي على وجه الخصوص

خرج الجميع على إثرها بسرور بالغ ودعوات للوطن، والقيادة، والشعب السعودي.
معبرين عن اعتزازهم بأجمل، وافضل علم على البسيطة.
شاكرين مركز الزهراء ومنتدى الطفولة التطوعي؛ مع شهادات شكر وتقدير لجميع الفريق

حفظ الله الوطن المعطاء وقادته وشعبه بحفظه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى