محليات

* أمانة الشرقية تشارك في اجتماعات مدن الطاقة وملتقى “سيرا ويك” في هيوستن الأمريكية*

(رأس معالي أمين المنطقة الشرقية ونائب رئيس التجمع المهندس فهد بن محمد الجبير، وفد الأمانة المشارك في اجتماعات تجمع مدن الطاقة العالمية وملتقى “سيرا ويك” في مدينة هيوستن الأمريكية، الأسبوع الماضي.
ورافق معالي الأمين، وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات والمشرف على عضوية الأمانة في التجمع المهندس زياد السويدان، ووكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية الأستاذ نائل الحقيل، ورئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الحربي.
واشتملت الاجتماعات، لاستماع أصحاب المعالي والسعادة أمناء ورؤساء بلديات المدن الأعضاء الى تقرير الأمانة العامه بالتجمع، والذي أشاد بمستوى تطور التبادل في التجارب والخبرات بين المدن الأعضاء، وأيضا حرصها على المشاركة في فعاليات التجمع واللجان المنبثقة منه، كما تم خلال الاجتماع اختيار مدينة بيرث الأسترالية لاستضافة الاجتماع السنوي للتجمع خلال شهر نوفمبر القادم بإذن الله.
كما حضر وفد الأمانة عدد من جلسات النقاش وورش العمل في ملتقى “سيرا ويك” والتي ركزت على تجارب عدد من أمانات المدن في التصدي للتحديات التي تواجهها في تمديد وصيانة البنى التحتية، والتقليل من التلوث البيئي، ومعالجة عدد من القضايا المتعلقة بتحسين جودة الحياة في المدن، وتوفير الطاقة، والاستعانة بالتقنية في إدارة المدن وتقديم الخدمات لسكانها.
وقام وفد الأمانة، بزيارة الأجنحة الخاصة بوزارة الاستثمار وشركة أرامكو السعودية والمتواجدين كرعاه لهذا الملتقى السنوي الكبير.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى