محليات

أمانة الشرقية: رفع أكثر من 2000 م3 نفايات من المدينة الصناعية الثانية بالدمام ضمن فعاليات أسبوع البيئة 2023

(نفذت أمانة المنطقة الشرقية، أمس السبت، مبادرة لتنظيف المدينة الصناعية الثانية بالدمام، بالتعاون مع شركة باكرز بلس العربية السعودية المحدودة للصناعة و ١٤ شركة مشاركة وذلك ضمن فعاليات أسبوع “البيئة ٢٠٢٣”، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة تحت شعار “بيئتك تعرفك “.
وتأتي المبادرة ضمن المبادرات التوعوية التطوعية لأمانة الشرقية، لتفعيل برنامج التوعية بالنظافة “إماطة” وذلك بمشاركة ١٤٠ متطوعًا ومسؤول، حيث تم رفع ٢٠٨٠ م٣ من النفايات.
من جهته قال وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بأن الأمانة تحرص للمشاركة في مثل هذه المبادرات التوعوية والتي من شأنها توعية المجتمع بأهمية النظافة والحفاظ على الممتلكات العامة لينعم بها الجميع، والتي تأتي بتوجيهات من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.
وشارك في المبادرة مدير عام حماية البيئة بالأمانة الأستاذة لينه عدنان اركوبي، والفرق التطوعية في تنظيف الشوارع في المدينة الصناعية الثانية، فيما تنفذ البلديات التابعة للأمانة حملات مماثلة تستهدف استقطاب العديد من المتطوعين وزيادة مستوى الوعي البيئي لدى فئات المجتمع كافة وتعزيز المسؤولية المجتمعية والتعريف بالسلوكيات الصحيحة تجاه البيئة، والتأكيد على أهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية والمحافظة عليها.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى