صحة

جراحة الـ(60 دقيقة )تعيد النظر لمريض فقده 5 سنوات

 

أجرى فريق طبي متخصص في أمراض العيون بمنطقة جازان عملية جراحية دقيقة استغرقت (60 دقيقة )لإعادة نظر مريض بعد فقدانه لخمس سنوات مضت .
وقالت الصحة في جازان أن الطاقم الطبي في قسم العيون بمستشفى الأمير محمد بن ناصر تمكن بفضل الله من استعادة نظر مريض يبلغ من العمر 50 عاماً كان يعاني من فقدان النظر إثر تعرضه لمضاعفات سابقة في العين بسبب عملية جراحية أجرها لإزالة الماء الأبيض .

وأكد الفريق الطبي المعالج للحالة أنه بعد عمل الفحوصات السريرية والتحاليل المخبرية والأشعة تبين أنه لم يتم زراعة العدسة بعد إجراء العملية السابقة بسبب المضاعفات الناتجة عن إزالة الماء الأبيض سبب له ضعف وفقدان لجدار العدسة الداخلي الذي أدى إلى النقص الشديد في النظر لدرجة عدم تمكنه من الرؤية .

وأشار الفريق المعالج أنه بعد عمل خطة علاجية للحالة تقرر إجراء عملية جراحية دقيقة حيث زرعوا عدسة في العين وذلك باستخدام خيوط مخصصة (الجورتكس)، وتثبيت العدسة بالخيوط في صلبة العين تكللت ولله الحمد بالنجاح .

وأضاف أنه تم بعدها متابعة المريض من خلال تقديم الخدمات العلاجية المكثفة إلى أن تماثل للشفاء واستعاد نظره كاملاً وأصبح قادر عليه بشكل طبيعي .

يذكر أن مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان أجرى عدد 176 حالة جلوكوما خلال العام الماضي 2022 والتي تشكل خطراً على العين وتسبب ارتفاع الضغط داخلها نتيجة وجود السوائل في مقلة العين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى