الاخباررياضه

جوميز يُكمل التألق الآسيوي بثنائية محلية

نجح الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تسجيل أول أهدافه خلال الموسم الجاري في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بتسجيله ثنائية في شباك الاتفاق، خلال اللقاء الذي كسبه الأزرق 3-2، السبت، ضمن الجولة الخامسة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
وواجه جوميز فترة صيام تهديفي على المستوى المحلي هذا الموسم، حيث لم يسجل أو يصنع أي هدف في أول 3 مباريات مع الهلال دورياً، بعد لعبه 246 دقيقة، بواقع 90 ضد الطائي، و71 أمام التعاون، و85 دقيقة في مباراة الباطن، دون أن يتمكن من هز الشباك بأي طريقة.
ورغم عدم تسجيله في بطولة الدوري الجولات الثلاث الأولى، إلا أن المهاجم الفرنسي واصل تألقه مع الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد التأهل إلى ربع نهائي المسابقة، ليقود فريقه نحو تحقيق الفوز أمام استقلال طهران بنتيجة 2-0 بتسجيله أحد هدفي اللقاء.
وتؤكد لغة الأرقام أن جوميز سدد 4 كرات فقط على مرمى خصوم الهلال في أول 3 مباريات بالدوري، لكنه لم ينجح في ترجمة أي منها إلى هدف، رغم فوز الفريق الأزرق في مباراتين وتعادله في الثالثة حتى الآن.
ويملك جوميز سجلاً تهديفياً جيداً أمام فريق الاتفاق قبل المباراة التي جمتعتهما، السبت، حيث واجهه من قبل في 7 مباريات بواقع 6 لقاءات في الدوري ومباراة واحدة في الكأس، لينجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين كلها كانت في بطولة دوري المحترفين، مع تحقيق الهلال 7 انتصارات بنسبة فوز وصلت إلى 100 في المئة.
وحقق المهاجم الفرنسي لقب هداف دوري المحترفين السعودي خلال موسم 2020-2021، بعد تسجيله 24 هدفاً ومساهمته في تحقيق فريقه البطولة، بينما حصل على المركز الثاني في سباق الهدافين برصيد 27 هدفاً خلال موسم 2019-2020 خلف المغربي عبدالرزاق حمدالله، إضافة لتسجيله 21 هدفاً خلال عامه الأول مع الهلال في موسم 2018-2019.

صحيفة شفق الإلكترونية - متابعه

صحيفة شفق الالكترونية -
المدينة : جدة
الايميل : hzza22223@gmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: