محليات

أمانة الشرقية: ورشة توعوية لجودة وسلامة غداء مستدامة

 

أقامت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “الجودة المستدامة لسلامة الغذاء ” ، والتي تأتي امتداداً لحرصها المتواصل على سلامة الغذاء والصحة العامة.
وأنهت أمانة المنطقة الشرقية، ورشة العمل المعنيّة بالسلامة الغذائية وجودتها، التي نفذتها الإدارة العامة لصحة البيئة، واستهدفت توعية أصحاب المتاجر الغذائية الكُبرى، والمحال التجارية لرفع مستوى جودة السلامة الغذائية، والتشديد على ذلك خلال شهر رمضان المبارك، نظرًا لزيادة طلب المستهلك فيه، فيما تضمنت الورشة عرض الاشتراطات الصحية العامة والاشتراطات الخاصة بالعاملين.
بدوره؛ أكد وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، سعي الأمانة المتواصل للمساهمة في دعم الشركاء الاستراتيجيين، وتوعيتهم باللوائح والاشتراطات البلدية بهدف الارتقاء بأعلى مستويات الجودة للخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.
فيما أشار مدير عام صحة البيئة بالأمانة الأستاذ عبد العزيز الشمري، إلى رصد كافة المقترحات المقدمة من الشركاء بالقطاع الخاص، وذلك لدراستها وتطويرها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لكافة الأنشطة التجارية والصحية.
وتعمل أمانة المنطقة الشرقية، على توعية جميع المحال الغذائية والجهات العاملة في المجال الغذائي والصحي بشكل مستمر، من خلال عدة مبادرات وبرامج توعوية، يأتي ذلك في الوقت الذي تُشدد فيه الأمانة على الالتزام باشتراطات الصحة العامة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، على المخالفين.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى