محليات

أمانة الشرقية: زيارات ومتابعة ميدانية لتطبيق نظام الجودة

 

(كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن مواصلة اهمية تطبيق نظام الجودة في العمل الإداري، وذلك عبر زيارات ميدانية مكثفة، لمختلف الوكالات الإدارات والبلديات، والهادفة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والتميز المؤسسي، يأتي ذلك انفاذّا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية، الخاصة بمراجعة نظم الجودة للإدارة العليا بالأمانة.
وأكدت الأمانة، حرصها على تطبيق أعلى معايير الجودة في الأعمال والخدمات المقدمة، من خلال تنفيذ زيارات ميدانية، تتضمن مراجعة العمل حسب البند التاسع من مواصفة الجودة 9001:2015، والتشديد على التدقيق في المرحلة الحالية بحسب بنود المواصفة، والتأكيد على أهمية إجراءات التحسين المستمرة في أعلى قائمة الأولويات كنتيجة لمخرجات عملية مراجعة النظام والاستفادة منها في تحسين الأداء والارتقاء بجودة الخدمات وفق معايير دقيقة وواضحة ومحددة.
بدوره؛ أكد مدير عام الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي بن سعيد القرني، عن البدء بعملية التحسين لنظم الجودة و البدء في تأهيل البلديات بحسب المواصفة الأيزو 9001:2015 كمرحلة ثالثة تستكمل بقية المراحل السابقة التي شملت الوكالات والإدارات العامة.
وأضاف القرني: بأن المرحلة المستقبلية تستهدف تأهيل جميع البلديات حسب مواصفة الجودة، والتي تنعكس على جميع الخدمات التي تقدمها هذه البلديات للمواطن والمقيم (المستفيد الخارجي)، والمستفيد الداخلي الموظفين الذين يعدون راس المال البشري وعصب حركة التحسين والتطوير في هذه المنشآت والوحدات الإدارية.
وشدد على أهمية هذه المرحلة في بناء نظام جودة متكامل لجميع الوحدات الإدارية والتي تسعى الأمانة إلى توحيد كافة الجهود لبناء نظم عمل ذات كفاءة عالية وفاعلية تستهدف تطوير الخدمات معتمدة على تحقيق متطلبات المستفيدين وتحقيق رضاهم.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى