الثقافية

جمعية الثقافة والفنون بالباحة تقدم العرض الأول لمسرحية “وجوه ومرايا”

شهد مسرح إدارة التعليم بمنطقة الباحة العرض الأول لمسرحية “وجوه ومرايا” الذي قدمته جمعية الثقافة والفنون بالباحة حضوراً جماهيرياً كامل العدد .
واستحضر العرض المسرحي عدد من الشخصيات المتكورة داخل قماش أبيض شفاف يحاولون الخروج منه كشرنقة مع صوت مؤثر موسيقي باحثاً كل منهم بطريقة عشوائية عن شيء معلق في السماء ويبدأ الحوار بين الممثلين الذين يحكي كل منهم حكايته بطريقته .
ومسرحية ” وجوه ومرايا ” من تأليف وإخراج وتمثيل عبدالقادر الغامدي
وتمثيل وسينوغرافيا وليد ثفيد (صاحب الوجه الشرير) فيما قام بالتمثيل جمعان الزهراني (صاحب الوجه المتلون)
ومحمد مطلق (صاحب الوجه الضاحك)
وحسن المالكي(صاحب الوجه البارد)
وأسعد بشية (صاحب الوجه الخجول)
وللمؤثرات الموسيقية عمر محمد و سعيد ثفيد والاضاءة ناصر بشية و أحمد قشعان وكواليس الطفلين سيف أحمد قشعان وعبدالخالق أحمد قشعان والعمل بمتابعة وإشراف مسرحي محمد ربيع الغامدي كما أقيم ضمن فعاليات العرض المسرحي أمسية غنائية شارك فيها الفنان جميل العباسي بعدد من الوصلات الغنائية والوطنية فيما شارك الفنان فواز الغامدي بعزف منفرد تفاعل معها الحضور .
واوضح مدير جمعية الثقافة والفنون علي بن خميس البيضاني في ختام الفعاليات أن عودة الروح الى مسرح الباحة كان من أهم أهداف الجمعية وقد شهدنا العرض الاول لمسرحية ” وجوه ومرايا ” وهو من الأعمال المميزة وسنعمل على إعادة عرضها في أكثر من موقع وسنشارك بهذا العمل وغيره من الأعمال المسرحية في المسابقات المحلية والعربية مؤكداً بأن الجمعية هي بيت الفنانين والفنانات والمبدعين والمبدعات وتعمل لجانها الثقافية والفنية وفق رؤية المملكة 2030 وتسخر كل الامكانيات للارتقاء بالمشهد الثقافي والفني.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى