منوعات

“إنه محمد” قيم إنسانية ومواقف نبوية طيلة شهر رمضان المبارك

تستعرض قناة اقرأ الفضائية في دورتها البرامجية لشهر رمضان هذا العام 2023، السيرة النبوية العطرة وقصص غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية نشره للدعوة الإسلامية، من خلال برنامج “إنه محمد” مع أستاذة الثقافة الإسلامية اعتدال إدريس.
يسلط البرنامج الضوء على معجزة الإسراء والمعراج، وقصة تسمية أبو بكر بالصديق، وينحدث أيضًا عن بيعة العقبة وقصة الأذى الذي تعرض له الرسول صلَّ الله عليه وسلم بعد رجوعه من الطائف وكيف بدأ بنشر الاسلام وعرض نفسه عليه الصلاة والسلام على القبائل.

وفي سرد ممتع تتابع الأستاذة اعتدال خلال حلقات برنامج “إنه محمد” صلى الله عليه وسلم، الحديث عن قصة الهجرة من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، واجتماع رؤساء قريش وخطتهم لمحاربة الدعوة والهجرة، وكيف اخبره جبريل عن تلك المؤامرة، والسور التي قرأها اثناء مؤامرة قتله.
كما تناول البرنامج في حلقاته قصة ام سلمة وصهيب الرومي، وطريقة أسماء في إيصال الطعام لغار ثور وسبب تسميتها بذات النطاقين، إضافة إلى خيمة ام معبد والاستماع الى شعر من الجن، ولعن الرسول لشيبة ابن ربيعة وعتبة، وامية بن خلف.
وسلط البرنامج الضوء تواريخ مفصلية في السيرة النبوية، وسبب ابتداء السنة الهجرية بشهر محرم، والبستان المستظل، والفرق بين العهد المكي والعهد المديني، ومن هم المجموعات الثلاث وكيف تعامل معهم.
كما تحدثت إعتدال إدريس عن قصص روائع الإيمان التي حصلت في معارك المسلمين، ويوم الفرقان، وكيف كان صلى الله عليه وسلم يعامل الأسرى.
يعرض برنامج “أنه محمد” يوميا الساعة 5:00م، ويعاد في الساعة 5:15 ص، ويأتي ضمن الدورة البرامجية الجديدة لقناة اقرأ الفضائية خلال شهر رمضان المبارك والتي تضم مجموعة كبيرة من البرامج، تحاول من خلالها تلبية تطلعات المشاهدين وتقديم محتوى لكافة الناس.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى