تكنولوجيا

“لايكي” Likee تطلق حملة “رمضان كريم” لمساعدة المستخدمين على الاحتفال بالشهر المبارك

أعلنت “لايكي” Likee، إحدى منصات إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الأكثر شهرة في المنطقة، مؤخراً عن إطلاق صفحة الفعاليات الجديدة لديها تحت عنوان: “رمضان كريم”. من المتعارف عليه أن رمضان هو شهر له مكانة وخصوصية دينية لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي مناطق مثل الشرق الأوسط، يتم ترقّب هذا الشهر والاحتفال به من قبل العديد من الجنسيات المتنوعة. وباعتبار أن شهر رمضان هو موسم العبادة والتأمل والتلاقي، تشكل حملة “رمضان كريم” طريقة رائعة لإلتقاء الناس والاحتفال معاً ومشاركة لحظاتهم المفضلة خلال هذا الشهر الفضيل.

ستتضمن صفحة فعاليات “رمضان كريم” مجموعة واسعة من الأنشطة والمسابقات التي سيتم بثها مباشرة على “لايكي”، وذلك ابتداءً من 22 مارس 2023 وحتى 23 أبريل 2023. وتنقسم صفحة الفعاليات هذه إلى ثلاث مراحل، ولكل مرحلة مجموعتها الفريدة من الهاشتاجات لتشجيع صانعي المحتوى والمشاهدين على الابتكار ومشاركة لحظاتهم المفضلة خلال شهر رمضان. كما تشجع “لايكي” مستخدميها على المشاركة في صفحة الفعاليات لهذا العام وستقوم بالتبرع من أجل دعم قضية مجتمعية نبيلة نيابة عن كل صانع محتوى يتمكن من المشاركة بنجاح في صفحة الفعاليات ومراحلها الثلاث.

 

في المرحلة الأولى، يتم تشجيع المستخدمين على استخدام هاشتاجات، مثل #مرحبارمضان و#رمضانمبارك للترحيب بشهر العبادة، أو مشاركة أجواء الإفطار، أو مشاركة وصفات رمضان التقليدية مع هاشتاج #اكلامي أو عرض زينة رمضان مع #زينةرمضان .تشكل هذه فرصة رائعة للمستخدمين لاستعراض قدراتهم الإبداعية ومشاركة أسلوبهم الشخصي. وفي إطار المرحلة الثانية، تتم دعوة المستخدمين لمشاركة لحظاتهم الروحية من الصفاء وذكرياتهم في شهر المغفرة، وحرصهم على عدم تفويت صلاة التراويح. إنه موسم التأمل والتفكّر، وبإمكان المستخدمين مشاركة أفكارهم ومشاعرهم حول خصوصية ومكانة هذا الشهر مع متابعيهم.

تدور المرحلة الثالثة والأخيرة حول تعريف متابعيك على مدى استعدادك لقيام ليلة القدر وحفظ الأدعية الرمضانية، يليها استعداداتك لعيد الفطر المبارك. وهذا يتيح للمستخدمين الالتقاء معاً ومشاركة فرحة احتفالاتهم بموسم العيد المقبل. وباعتبار أن العيد بمفهومه يعني “الاحتفال”، تشجع “لايكي” مستخدميها على مشاركة لحظاتهم التي لا تنسى على المنصة. وسواء رغب المستخدمون في عرض أزيائهم وملابسهم الخاصة بالعيد، أو تحضير أشهى الأطباق اللذيذة، أو قضاء وقت ممتع مع عائلاتهم، فإنه من دواعي سرور “لايكي” أن تشجع كافة مستخدميها على عرض ثقافتهم وتقاليدهم والتعريف بها خلال شهر رمضان هذا العام.

قال المتحدث باسم “لايكي”، “باعتبارها منصة دولية للتواصل الاجتماعي، نحن في “لايكي” ندرك أهمية توفير مساحة مثالية لمجتمعنا العالمي للتواصل والاحتفال معاً بشهر رمضان المبارك.” وأضاف بالقول، “من دواعي سرورنا أن نجمع مستخدمينا معاً للاحتفال بشهر رمضان مع “لايكي”. ومن خلال صفحة الفعاليات هذه، نأمل أن نتمكن من تشجيع مستخدمينا على إنشاء محتواهم ومشاركة لحظاتهم المفضلة خلال شهر رمضان المبارك، في حين يتمثل هدفنا النهائي في حثّهم على دعم واحدة من القضايا المجتمعية النبيلة. وهذه، في الواقع، الطريقة التي ننتهجها للتعبير عن احتفالنا ورد الجميل إلى مجتمعنا.”

للمشاركة في حملة “رمضان كريم” بنجاح، يحتاج المستخدمون إلى إنشاء ونشر مقطع فيديو باستخدام إحدى الهاشتاجات الرمضانية ومشاركتها مع الأصدقاء لمرتين أو أكثر لكل مرحلة. يجب على المستخدمين المشاركة في كافة المراحل الثلاث للتأهل والحصول على جوائز التبرع التي ستقوم “لايكي”، من خلالها، بتقديم تبرع مالي إلى إحدى الجمعيات الخيرية نيابة عن المستخدمين الذين يستوفون الشروط المذكورة سابقاً.

لمساعدة المستخدمين على ابتكار تجربة أكثر متعة وجاذبية، تقدم “لايكي” أيضاً ملصقات وفلاتر رمضانية خاصة، بما في ذلك فلتر خاص بالمستخدمين لإضاءة فوانيس رمضان بأصابعهم. بإمكان المستخدمين المشاركين في هاشتاجات# اكلامي و #زينةرمضان استخدام خاصية “سوبر ميكس” Supermix لإنشاء المزيد من المحتوى الغامر. ومن خلال طرح الأنشطة الجديدة لشهر رمضان هذا العام، تفخر “لايكي” بتتويج التزامها بتعزيز التنوع الثقافي والشمول على منصتها. كما تتطلع “لايكي” إلى دعم وتقدير المحتوى الرمضاني الذي يقدمه المستخدمون لإلهام الآخرين وإسعادهم خلال موسم العطاء.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى