رياضه

دوري المدارس للكرة الطائرة يٌعيد العم “ظافر” لسلم التحكيم

أعاد دوري المدارس للكرة الطائرة الذي تُنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم، المدرب عبدالله محمد ظافر ذي الخمسة والستين عاماً إلى كرسي التحكيم بعد انقطاع ليس بالقصير.
وقال ظافر المولود عام 1379هـ، أنه توقع بعد تقاعده الوظيفي قبل خمس سنوات لبلوغ السن النظامي أن لا يعود للتحكيم مرة أخرى رغم حرصه على الاحتفاظ بجميع أدواته الخاصة ومن أهمها سلم التحكيم، والزي الخاص بطاقم التحكيم، والصافرة، وبطاقات الأخطاء ، وجهاز قياس ضغط الكرة ، ورايات مراقبي الخطوط، مؤكداً أن دوري المدارس للكرة الطائرة أعاد فيه الروح الرياضية التي كادت أن تنطفئ.
وأشار المدرب الوطني عبدالله ظافر والذي هو أحد خريجي معهد التربية الرياضية بالرياض عام 1399هـ، أنه عشق الكرة الطائرة منذً ذلك الحين وكان يهتم بها عندما كان معلماً، واسهم في بروز عددٍ من الأسماء في أندية مكتب وزارة الرياضة بالمحافظة، كما أنه مستمر في الاطلاع على كل جديد في تلك اللعبة.
وعن زملائه الذين زاملهم أيام الدراسة أو خلال العمل، ذكر ظافر أن من بينهم عبدالله محمد العدوان عضو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ورئيس لجنة الحكام الرئيسية، والحكم الدولي كامل صالح الزاهر، وفي الألعاب الأخرى الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد، والمدرب عبدالعزيز العودة، واللاعب السابق عبدالله الجربوع، واللاعب عبدالله فودة (العمدة) وآخرون.
وأشاد ظافر بدور المدارس للكرة الطائرة، وأعتبره فكرة رائدة تستحق الاهتمام حيث اكتشاف المواهب الطلابية، الذين سيكونون بإذن الله الجيل الجديد لمنتخباتنا الوطنية.

مبارك الدوسري

كاتب وعاشق للعمل التطوعي الخيري في السر ومهتم بالتأريخ الكشفي السعودي وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى