الاخبارمنوعات

صور ساحرة.. شاهد طائر القمري المهاجر في السعودية

كرس سعودي خبرته في مجال التصوير الضوئي لتوثيق عالم الطيور التي تعيش في مناطق استيطانها بالسعودية، أو حين تتواجد في مواقع استراحة الطيور المهاجرة، مظهراً أشكالها العجيبة وأنواعها المختلفة ذات الألوان الجمالية.

وأكد المصور عبد الله العمير لـ”العربية.نت” أن أكثر ما يستهويه هو تصوير الحياة البرية، مشيراً إلى أن تصوير الطيور هو من أكثر الأمور التي تحظى باهتمامه لما فيها من تحديات وتفجير للمواهب والطاقات.

تصوير عبدالله العمير  7

تصوير عبدالله العمير 7

قصة طائر القمري

وقال إن طائراً يزور الجزيرة العربية في سبتمبر من كل عام اسمه “طائر القمري المهاجر”، مشيراً إلى أن هذا الطائر محبوب لهواة الصيد وله هيبة واهتمام، حيث لم يتجرأ أحد على تصويره من قبل، بسبب سرعته وقدرته على الهروب.

وأضاف أنه كرّس جهده لتوثيق هذا الطائر بلقطات احترافية، حتى استطاع تصويره بنجاح والخروج بصور إبداعية، لاقت استحسان الكثير من المهتمين، كما تمكن من أخذ لقطات مميزة لطائر الحباك والصقر وطائر الوروار وطائر أبو معول والرفراف وغيرها من الطيور.

كما، تابع قائلاً “أحببتُ تصوير الطيور والحياة البرية لما فيها من تحدٍ كبير، نظير صعوبتها، وأكثرها تكلفة مادية ومجهود بدني، ونسبة الفشل عالية جداً، وفي المقابل عند النجاح يصبح النجاح أجمل وأعمق”.

تصوير عبدالله العمير  8
تصوير عبدالله العمير  6
تصوير عبدالله العمير 6
تصوير عبدالله العمير  3
تصوير عبدالله العمير 3
تصوير عبدالله العمير  2
تصوير عبدالله العمير 2
تصوير عبدالله العمير  2
تصوير عبدالله العمير 1

العربيه نت

هزاع السهيمي

مؤسس صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : hza1385@hotmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: