محليات

تعليم الشرقية يطلق جائزة “العيادة المدرسية المتميزة”

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية جائزة “العيادة المدرسية المتميزة” والتي تشرع أبوابها لاستقبال مشاركات كافة مدارس مدن ومحافظات المنطقة في جميع المراحل الدراسية بقطاعيها البنين والبنات.
من جهته أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، بأن الهدف الرئيسي من إطلاق جائزة “العيادة المدرسية المتميزة”، يرمي بالدرجة الأولى إلى تحفيز ودفع المدارس على تفعيل العيادات المدرسية وخلق بيئة مدرسية سليمة، وصولاً لبث روح المنافسة بين المدارس لاستخراج أفضل الممارسات المقدمة في المجتمع التعليمي لتتواكب والدعم السخي لقطاع التعليم من قبل قيادتنا الرشيدة “أيدها الله” باعتبار الصحة والتعليم وجهان لعملة واحدة.
وتابع الباحص، تأتي فكرة الجائزة لإيماننا بأن البيئة المدرسية الصحية الآمنة هي أحد الركائز الأساسية في تحسين نوعية التعليم والتعلم عبر تفاعل الطلبة المستمر مع بيئتهم بما يسهم في تشكيل السلوك الصحي المطلوب، فضلاً عن التهيئة لإمكانية استقبال حالات إسعافية وتقديم الرعاية الصحية لمن يحتاجها من الطلبة.
جدير ذكره آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح على الجائزة من قبل المدارس 22/9/1444هـ حيث تضم الجائزة مصفوفة مفاتيح لبطاقة المعايير ومن بينها مواصفات العيادة المدرسية، السجلات، الطرق الإبداعية لتفعيل العيادة المدرسية، وصولاً لنقاط القوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى