منوعات

هواوي كلاود تكشف عن برنامج لدعم تطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة و تمكينها من تسريع مسيرة التحول الرقمي

أطلقت هواوي كلاود بالتعاون مع شركائها الإقليميين برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا والذي يهدف الى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه المناطق من النجاح في العصر الرقمي. وستوفر المبادرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه المناطق خدمات سحابية من هواوي ودعماً تقنياً وتدريباً لتطوير المواهب إضافة إلى تزويدها بالموارد الضرورية للابتكار ودفع نمو أعمالها.

وانطلق البرنامج على هامش قمة هواوي كلاود الشرق الأوسط وإفريقيا 2023 التي استضافتها إمارة دبي مؤخراً. وتحت شعار “إطلاق القدرات الرقمية في دول المنطقة من خلال نموذج كل شيء كخدمة”، شهدت القمة مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين وخبراء في مجال التقنيات السحابية وممثلين عن عملاء هواوي من الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا بهدف استكشاف سبل الاستفادة القصوى من البرمجيات السحابية لتعزيز الاقتصاد الرقمي في المنطقة. ويؤكد إطلاق البرنامج التزام هواوي بتشييد منظومة إقليمية داعمة للشركات الناشئة لتمكين 1000 شركة ناشئة من الابتكار والنمو بالاستفادة من خدمات هواوي كلاود بحلول عام 2025.

وشهد حفل إطلاق البرنامج ممثلون عن وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، وحاضنة الأعمال GEN Asia، “دينارك” (Dinarak) مزود خدمات الدفع المرخص في الأردن، “إجنايت” (Ignite) وهي شركة غير ربحية تملكها حكومة باكستان وتديرها وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنصات “إيون تي في” و”ون جلوبال” و”إمباور” التي تمثل الشركات الناشئة في الكويت.

وبهذه المناسبة، قال فرانك داي، رئيس هواوي كلاود في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة عماد اقتصادات دول المنطقة. لكن هذه الشركات تواجه تحديات فريدة، تتضمن قلة أصحاب المهارات الرقمية ونقص الموارد اللازمة لرقمنة عملياتها، ولهذا فهي تفوّت فرصاً هائلة يمكن للاقتصاد الرقمي أن يتيحها. ومن هذا المنطلق، تسعى هواوي إلى تمكين رواد الأعمال الإقليميين بالأدوات والخبرات اللازمة للنجاح في العصر الرقمي بالاعتماد على الخدمات السحابية. ونحن واثقون بأن برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة سيساهم في مسيرة نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة، لا سيما أنه يمثل جهداً مشتركاً لتطوير نظام إيكولوجي تقني متماسك في المنطقة”.

وأتاحت القمة أيضاً فرصة لاستكشاف أحدث الابتكارات في تقنيات السحابة الأصلية بعد أن برزت السحابة الأصلية لتكون محركاً أساسياً للتحول الرقمي، إذ توقعت شركة جارتنر أن 95% من الخدمات الرقمية ستعمل عبر منصات سحابية أصلية بحلول عام 2025. وتتيح السحابة الأصلية تحسين الإنتاجية بنسب عالية، وترتقي بالقدرات الرقمية.
واليوم، يتوجه عدد متزايد من القطاعات إلى التحول الرقمي، وتبنى العديد منها مفهوم السحابة الأصلية Cloud Native 2.0 . وكانت هواوي كلاود أول من اقترح هذا المفهوم، إذ يمثل مرحلة جديدة في مسيرة الترقية الذكية للمؤسسات. وقد تغير الانتقال إلى السحابة من نموذج “On Cloud” إلى “In Cloud”، والمتمثل في بناء التطبيقات والخدمات على السحابة دون الاكتفاء بترحيلها فحسب. وبالتعاون مع مؤسسة الحوسبة السحابية الأصلية (CNCF)، والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT)، وعدد من أبرز خبراء القطاع، أطلقت هواوي كلاود مفهوم Cloud Native Elite Cloud، وهو مجتمع سحابي أصلي عالمي يهدف إلى تعزيز النظام الإيكولوجي السحابي الأصلي. وفي عصر Cloud Native 2.0، لم يعد الاعتماد على السحابة الأصلية احتمالاً، بل أصبح حقيقة واقعة.

وباعتبارها شركة مكرّسة لتمكين الانتقال إلى السحابة، تستفيد هواوي كلاود من التقنيات الرئيسية لدعم النمو عبر مختلف القطاعات في المنطقة. وستوفر كووفيرس (KooVerse)، البنية التحتية العالمية التابعة لهواوي كلاود تجربة سحابية ممتازة بزمن استجابة قياسي يصل إلى 50 مللي ثانية، ما يشكل إضافة نوعية للقطاعات التي تتطلب خدمات صوت وفيديو عالية وآنية. وفي الوقت نفسه، تتيح سي سي اي تيربو(CCE Turbo)، خدمة التخزين السحابي الرئيسية من هواوي كلاود والتي تعمل على بنية أساسية سحابية أصلية، للعملاء إمكانية استخدام مواردهم بشكل أكبر بنسبة 40%. وإلى جانب قدرات الحوسبة الرائدة من هواوي كلاود، تعزز هذه التقنيات الجديدة مزايا المرونة والكفاءة للشركات. وكانت هواوي كلاود قد أطلقت ورقة بحثية عن بنية السحابة الأصلية من الجيل الثانيCloud Native 2.0 Architecture White Paper، والتي تهدف إلى تمكين العملاء بقدرات السحابة الأصلية الكاملة لتحقيق قفزة نوعية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى