محليات

جمعية “المشي والجري” تنظم برنامج “المسار الثقافي”

نظمت جمعية المشي والجري بمحافظة الأحساء بالتعاون مع هيئة السياحة والأثار، عصر يوم أمس الجمعة الموافق : 16 رمضان 1444 هـ، برنامج المسار الثقافي أحد برامج مبادرة “عين على الأحساء” .
وإنطلق المشاركين في البرنامج والذي وصل عددهم لـ 150 مشارك، من وسط مدينة الهفوف، التاريخي للتعرف على أهم المعالم التراثية والسياحية بمحافظة الأحساء، حيث تم التنقل في المسار من خلال رياضة المشي.
وشارك في مقدمة المسيرة سعادة مدير مكتب فرع هيئة التراث الأستاذ “محمد المطرودي” ورئيس قسم التراث الغير مادي الأستاذ “عبدالمجيد السماعيل” بالإضافة إلى عدد من منسوبي الهيئة بالمحافظة.
واشتمل البرنامج زيارة العديد من الأماكن التراثية بحي الكوت، وحي النعاثل، وحي الرفعة، وذلك بمرافقة المرشد السياحي الأستاذ “عبدالعزيز العمير” والذي شرح للمشاركين عن أهم الأحداث التاريخية التي حدثت حينها في ذلك الوقت.
وفي نهاية جولة المسيرة أشاد مدير فرع هيئة التراث الأستاذ محمد المطرودي، بالدور الذي تقوم به الجمعية من مبادرات رياضية وثقافية، كما قدم مدير إدارة الانشطة بفرع وزارة الرياضة بالأحساء الأستاذ ابراهيم المبرزي، شكره لجميع المشاركين، مثمناً بالدور التي تقوم به جمعية المشي والجري من أنشطة .
وفي نهاية اللقاء قدمت رئيسة مجلس إدارة جمعية المشي والجري بالأحساء الأستاذة أماني العمير، شكرها وتقديرها للجهات المشاركة ومشيدةً إلى الدور الذي تقوم به حملت “أبشر بالفطور” وما يعود عليهم بالأجر والثواب، متمنية لهم التوفيق فيما هو قادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى