اقتصاد

كفالة: ارتفاع تمويل المشاريع النسائية 124%.. وهذه أبرز القطاعات المستفيدة

أكد برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة”، أنه ساهم في تمويل نحو 456 منشأة مملوكة لسيدات أعمال بقيمة 432 مليون ريال، خلال النصف الأول من 2021، بنسبة استفادة ارتفعت %124 ، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأوضحت البرنامج وفقًا لـ”الاقتصادية” أن 5 قطاعات اقتصادية لسيدات الأعمال استفادت من البرنامج، على رأسها ، تجارة الجملة بـ 215 منشأة بقيمة 160 مليون ريال، ثم 64 منشأة بخدمات الإقامة والطعام بـ30 مليون ريال.

وجاء ثالثًا قطاع الصناعات التحويلية بـ 38 منشأة بـ 56 مليون ريال، وقطاع التشييد بـ 32 منشأة بقيمة 50 مليون ريال، وحل خامسًا قطاع أنشطة الخدمات الإدارية بنحو 22 منشأة وقيمة كفالات 31 مليون ريال.

وتصدرت منطقة الرياض قائمة المناطق التي تلقت دعم البرنامج بـ 151 منشأة، ثم مكة المكرمة بـ 115 منشأة، وجاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بـ 102 منشأة.

وأبان البرنامج أن ارتفاع نسبة التمويل لسيدات الأعمال جاء نتيجة العمل مع مجموعة من الجهات الحكومية، منها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة لمبادرات البنك المركزي السعودي، وصندوق التنمية الوطني، التي تم إطلاقها خلال فترة جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى