صحة

إجراء أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا منذ بدء تسجيل أول إصابة في المملكة

أجرت القطاعات الصحية أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا في المملكة بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST) وذلك منذ بدء تسجيل أول إصابة وحتى الآن.

وأوضحت وزارة الصحة أن الطاقة الاستيعابية للفحوصات في المملكة على مستوى القطاعات كافة تتجاوز 130 ألف فحص يومياً، مبينة أن 90% من النتائج تصدر خلال أقل من 18 ساعة وأن 99% من النتائج تصدر خلال أقل من 24 ساعة، وهذا يضع المملكة ضمن أعلى دول العالم سرعة وجودة في هذا النوع من الفحوصات.

وأضافت أن عدد المختبرات الفاحصة لكوفيد – 19، المعتمدة من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية” يبلغ 48 مختبراً في القطاع الحكومي و75 في القطاع الخاص، مبينةً أن عدد المختبرات التابعة للوزارة يبلغ 25 مختبراً بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف فحص يومياً.

يذكر أن المملكة تُعد من أول الدول في العالم التي أمّنت الفحص المخبري للفيروس حيث هيأت وجهزت المختبر الصحي الوطني، كما دشّنت الصحة عدداً من المختبرات في المناطق كافة والتي أسهمت في تجويد الخدمة من خلال الحصول على نتائج الاختبارات في فترة قياسية، حيث تسهم الفحوصات في الاكتشاف المبكر للحالات المصابة بكورونا واتخاذ الإجراءات السريعة للتعامل معها.

Ahmed Lotfy

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : القاهرة
الايميل : a.lotfy.85@gmail.com
الجوال : 0201010119990

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: