اخبار المناطقالاستوديومكتبة الصورمكتبة الفيديو

شاهد الهليكوبتر تتعطل بالجو وتكاد تقتل الرئيس البوليفي

متابعات

الطائرات لا ترحب على ما يبدو بالرئيس البوليفي إيفو موراليس، فقد تعرض 3 مرات لمشكلة مع إحداها كادت تكون قاتلة، وأحدثها حين كان أمس على متن هليكوبتر طراز EC-145 متجهة به إلى منطقة في البلاد، ينتظرونه فيها لتدشين طريق يربطها بأخرى، وفقا لما ورد بوسائل إعلام محلية، وأثناء تحليقها تعرض الجهاز الدوار في ذيلها لعطل مفاجئ.

تعثرت الطائرة وراحت تسقط فعلا قرب ملعب لكرة القدم في منطقة جبلية، وبدت لشهود عيان كأن الطيار فقد سيطرته عليها بالكامل، وهو ما نجده في فيديو مرفق، تعرضه “العربية.نت” الآن، حيث ظهرت تحوم لثوان معدودات، قبل أن يغيّر الطيار تعامله معها، بحيث حوّل سقوطها في اللحظات الأخيرة إلى هبوط اضطراري على مرأى من عشرات البوليفيين، ثم استقرت على الأرض من دون أن ينال الأذى من أحد فيها أو خارجها.

وكان موراليس، الرئيس منذ 2006 لبوليفيا التي جددت الأسبوع الماضي انتخابه لولاية رابعة أثارت الجدل، تعرض في نهاية 2009 لحادث مماثل، حين كان على متن طائرة نقلته إلى مدينة Sucre في الجنوب البوليفي، فقام طياره بهبوط اضطراري. كما واجهت طائرته الرئاسية عطلا في يونيو الماضي منعه من المتابعة بها لحضور مؤتمر نظمته الأمم المتحدة في بوليفيا نفسها.

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى