محليات

تطهير وتعقيم 960 موقعاً لمنع التكاثر الحشري بالطائف

 

قامت فرق الصحة العامة بأمانة الطائف بتطهير وتعقيم 960 موقع في أنحاء المحافظة خلال شهر ابريل الماضي، ونفذت 21 فرقة ميدانية 1050 جولة رقابية ميدانية صحية على المواقع الرطبة والبيئات التي قد تتحول الى بؤر للتكاثر الحشري عقب الامطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة، وذلك استمراراً لجهودها الاحترازية والوقائية مستخدمة المبيدات الحشرية والمطهرات لتعزيز أعمال الإصحاح البيئي في الأحياء والشوارع والأسواق والمرافق الحيوية والعمائر المهجورة والمواقع الرطبة.

ونفذت فرق الإصحاح البيئي خطة مجدولة من خلال رش المبيدات بمختلف أنواعها لدعم أعمال المكافحة الحشرية، وبلغت كمية المبيدات الكيميائية والحيوية المستخدمة خلال الشهر 1950 لتراً، وكمية المطهرات 95 لتراً، وباشرت الفرق الميدانية الرش الفراغي الضبابي والرش البودرة والرش اليدوي في العديد من المواقع، وبمحيط حاويات النفايات، وبالقرب من المسالخ والحظائر مع مراعاة سلامة البيئة والإنسان والمناحل ومختلف الكائنات غير الضارة.

وركزت الأمانة على الحد من انتشار بؤر النمو الحشري بالأحياء والضواحي، والقضاء على البؤر قبل تكامل نمو الحشرات الضارة، كما باشرت الفرق الميدانية كافة الملاحظات التي وردت عبر مركز البلاغات والطوارئ 940 ومنصة “بلدي” وتطبيق “صوّر وأرسل” وتم معالجتها.

وفي شأن ذا صلة ردمت الأمانة عدداً من التجمعات المائية والمستنقعات التي تشكلت بعد الامطار التي شهدتها المحافظة مع رش ومعالجة المستنقعات التي تشكل بؤراً لتجمع الحشرات الضارة والناقلة للأوبئة والأمراض في سياق جهودها للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة وأمنة للمواطنين والمقيمين.

وأهابت بالأهالي الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز البلاغات والطوارئ، أو المنصات البلدية لمعالجتها على الفور بإذن الله.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى