محليات

بالتعاون مع معهد إعداد القادة ..25 متدربا ينهون دورة الحكام المستجدين للعبة البوتشيا

اختتمت يوم الخميس 28 / 10 / 1444 دورة الحكام المستجدين في لعبة البوتشيا ، والتي قدمها رئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا أ. محسن آل اسماعيل، لمدة 5 أيام في صالة وزارة الرياضة بالدمام وبحضور المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للبوتشيا أ. عمر العتيبي .

تعرف المتدربين والمتدربات من خلال الدورة على اللعبة ، وقوانينها والمصطلحات الخاصة بها-مقاسات الملعب – الأدوات المستخدمة في اللعبة – التنظيم والادارة – مواد قانونية – إدارة البطولة .

قدم المصنف الدولي الدكتور محمد باقر الموسى وهو رئيس اللجنة الطبية والتصنيف السعودي محاضرة بعنوان ” التصنيف في لعبة البوتشيا” ، تناول فيها القدرات المختلفة للاعبين التي يتم من خلالها توزيع اللاعبين وفق الفئات التي تناسب قدراتهم .

كما قدم الدكتور عبدالعزيز السلمان الأستاذ المساعد بقسم التربية و علم النفس بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام محاضرة بعنوان ” علم النفس الرياضي ” ،وضح فيها أهمية الإعداد النفسي للحكام ، ومقومات الحكم الناجح ، والخصائص النفسية للحكم ذو المستوى العالي.

شارك في الدورة 25 متدرب ومتدربة اجتازوا جميعهم الدورة بنجاح .

واشاد آل اسماعيل بالأداء المتميز الذي ظهر فيه المتدربين والمتدربات اثناء الدورة.

وأضاف، أن هؤلاء الحكام سيقومون بالتحكيم في المباريات المحلية القادمةباذن الله.

واشار آل اسماعيل أن الاتحاد السعودي للبوتشيا سيعمل جاهدا على تطوير مهارات الحكام المستجدين ليصلوا إلى التحكيم الدولي باذن الله .

و من جانب أخر عبر أ. عمر العتيبي المدير التنفيذي للاتحاد عن سعادته بهذه الدورة قائلا: كسبنا عدد من الكوادر التي نفخر بها سواء من الرجال أو النساء و نتمنى أن يكونوا إضافة للاتحاد في البطولات القادمة .

كما شكر العتيبي معهد إعداد القادة والمشرفين على الصالة الرياضة على نجاح هذه الدورة .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى