اخبار المناطق

نيابة عن سمو أمير منطقة القصيم .. وكيل امارة منطقة القصيم يشهد انطلاق الملتقى الاول للرفق بالحيوان

متابعة محمد القبع /
انطلق في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة اليوم، الملتقى السعودي الأول للرفق بالحيوان في القصيم، والمعرض المصاحب، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وافتتحه نيابة عنه وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان.

واستهل مدير عام الإدارة العامة للثروة الحيوانية، رئيس الملتقى الدكتور إبراهيم الشومر افتتاح الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام بكلمة أوضح فيها أن الملتقى يهدف إلى رفع الوعي والتثقيف للرفق بالحيوان وتوجيه الرسائل المحلية والعالمية، إضافة إلى التعريف بماهية الجلسات وورش العمل التي يتضمنها الملتقى.
وبين مدير عام الدعم الفني بالمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عبدالرحمن الشنيف أن أهداف هذا الملتقى تتماشى مع رؤية المملكة 2030 والحفاظ على الحياة الفطرية ومقدرات الوطن من الثروة الحيوانية.
وتطرقت مديرة برنامج منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية بالإنابة الدكتور كاكولي قوش إلى ماهية الأنظمة والتشريعات العالمية الخاصة بالرفق بالحيوان ومدى تعاون المملكة ممثلة بوزارة البيئة والمياه والزراعة مع منظمة الأمم المتحدة في هذا المجال.
وفي ختام الحفل كرم وكيل إمارة منطقة القصيم 16 شريكًا إستراتيجيًا، منهم جامعة القصيم، وجامعة الملك فيصل، والنيابة العامة، قبل أن يفتتح المعرض المصاحب للملتقى والذي يضم أكثر من 30 جهة من القطاعين القطاع العام والخاص، واستمع للمشاركين بالمعرض والإسهامات التي يقدمونها للمجتمع من توعية وتثقيف خلال مدة أيام الملتقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى