سياحة و سفر

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك في اجتماع الدورة الـ 118 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في جمهورية الدومينيكان

 

شاركت مملكة البحرين، ممثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، في اجتماع الدورة الـ 118 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والذي أقيم في مدينة بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان خلال الفترة 16-18 مايو الجاري.

وترأس سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وفد مملكة البحرين في الاجتماع الذي شهد مشاركة 30 دولة وحضور الوزراء وكبار المسؤولين المكلفين بالسياحة في الدول الأعضاء على مستوى العالم.

وقد شارك الدكتور قائدي بحلقات نقاشية تطرقت الى تعافي السياحة العالمية والتحول الرقمي، حيث أكد قائدي ان مملكة البحرين تعتبر واحدة من اكثر دول العالم تميزا في تسارع وتيرة التعافي السياحي، مع تحقيق أكثر من 90٪ من التعافي في هذا القطاع بحلول ديسمبر 2022، وذلك مقارنة مع استعادة قطاع السياحة العالمي ما يقارب 60٪ من مستويات ما قبل الجائحة.

 

وأكد الدكتور قائدي ‏‎أن تسارع وتيرة التعافي السياحي في مملكة البحرين يؤكد على مدى تطور العروض السياحية المختلفة في المملكة، وكذلك الجهود التسويقية والترويجية المهمة التي تبذل لتعزيز مملكة البحرين كوجهة سياحية دولية، مع جذب الاستثمارات السياحية في القطاعين الحكومي والخاص بدعم ومساندة الهيئة.

هذا وقد سلط أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة السيد زوراب بولولاكشفيلي خلال كلمته الرئيسية، الضوء على مملكة البحرين كواحدة من بين ثلاث دول رائدة بما فيها اسبانيا واسرائيل في مجال تميزها بالابتكار السياحي والتكنولوجيا السياحية بفضل مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض في مبادرات التقنية السياحية للمنظمة.

وقد ناقشت جلسات المجلس التنفيذي العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للدول الأعضاء والمتعلقة بإيجاد أفضل الحلول لتطوير القطاع السياحي ودعم مؤشرات التعافي الإيجابية، إضافة إلى بحث كيفية مضاعفة الاستثمارات السياحية وتوفير المزيد من الوظائف في القطاع وتبني المزيد من المبادرات الداعمة لنمو السياحة وازدهارها.

وعلى هامش أعمال المجلس التنفيذي بدورته الـ 118، التقى الدكتور قائدي بأمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة السيد زوراب بولولاكشفيلي لمناقشة دور قطاع السفر والسياحة في انتعاش الاقتصاد العالمي.

كما التقى الدكتور قائدي بسعادة السيد أحمد عقيل الخطيب وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث ناقش أوجه التعاون الثنائي والجهود المشتركة المبذولة للترويج للمملكتين كوجهة سياحية موحدة للسياح على مستوى العالم.

كما عقد الدكتور قائدي لقاءا مع رئيس الوفد السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث فرص تعزيز التنسيق السياحي بين البلدين الشقيقين. واجتمع قائدي كذلك مع رؤساء وفود السياحة في كل من اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة الزيارة الناجحة التي قام بها الوفد البحريني رفيع المستوى مؤخرا الى البلدين بهدف تعزيز الاتفاقيات والفرص الاستثمارية وشراكات السفر والسياحة مع مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور ناصر قائدي: “يسرنا المشاركة في اجتماع الدورة الـ 118 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والذي يبرز مساهمة مملكة البحرين القيّمة كعضو منتخب فاعل في المجلس التنفيذي ضمن 35 دولة لتمثيل 6 أقاليم على مستوى العالم في المنظمة خلال الفترة 2021-2024، بما يعكس الجهود البحرينية الكبيرة المبذولة لمضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني وتطوير البنية التحتية السياحية بمجموعة مميزة من المشاريع النوعية. ونؤكد في هذا المقام التزامنا في تحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية الجديدة بما ينعكس إيجاباً على تنويع المنتج السياحي وزيادة اعداد الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات حول العالم للمملكة”.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى