أخبار دولية

*شرطة أبوظبي تشارك في “معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 *”

 

تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي في فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 والتي تعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 22 الى 28 مايو الجاري.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن هذه التظاهرة الثقافية الحضارية التي تشهدها العاصمة أبوظبي سنوياً هي رؤية مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” لأهمية القراءة من خلال مقولته “الكتاب هو وعاء العلم والحضارة والثقافة والمعرفة والآداب والفنون، وأنّ الأمم لا تقاس بثرواتها المادّية وحدها، وإنّما تقاس بفكرها وأصالتها الحضارية، لأن الكتاب سيظل هو أساس ومنبع هذه الأصالة وإن أفضل استثمار للمال هو استثماره في خلق أجيال من المتعلمين والمثقفين” .

وأوضح أن المعرض منصة تواصل هامة ومنبراً أدبياً بارزاً، يجتمع فيه سنوياً أقطاب صناعة النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية والعالم .

ولفت إلى حرص واهتمام القيادة الرشيدة ودعمها المستمر للثقافة والمعرفة من خلال رؤيتها في أهمية القراءة في إرساء أسس التنمية الحضارية والارتقاء بالأمم والشعوب وتحقيقاً لمبادئ الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة.

وذكر أن أبوظبي نجحت في أن تكون جسراً لنقل حضارة الشعوب وتاريخها ، فمعارض الكتاب هي الشاهد والراوي لإنجازات المبدعين في عالم يتغير بشكل مستمر ، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على دعم المبدعين من خلال إيجاد فرص متجددة لإشراكهم في المشهد الثقافي.

وتشارك لجنة الأدباء والقراءة في المعرض بتعريف الزوار بمبادرة “بلمسة كلنا نقرأ” و تعرض أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أوراق عمل لمنتسبي القيادة المتميزين كلقطات فيديو كما يعرض مركز التدريب الافتراضي لعبة مغامرات السلامة واهدافها إلى جانب محاضرات وورش عمل حول أهمية القراءة .

ويعرض قسم الموروث الشرطي التابع لادارة المراسم والعلاقات العامة مشروع متحف شرطة المربعة الافتراضي بالتعاون مع مركز التدريب الافتراضي بالأكاديمية و يشتمل الجناح على صور تجسد تاريخ قلعة المربعة ، كما يتم توزيع كتيبات حول مراحل تطورها منذ التأسيس، لتعريف أفراد المجتمع عن نشأة شرطة أبوظبي منذ العام 1957 ومراحل التطور التي جعلت من أبوظبي أكثر المدن أمناً على مستوى العالم وستم عرض فيديو تعريفي لذلك.

وتعرض مديرية المرور والدوريات التوعية المرورية الرقمية و تجارب تفاعلية باستخدام الواقع المعزز في تعلم قواعد السلامة المرورية ، و الروبوت الذكي الذي يسهم في نشر ثقافه المرور على مستوى المعرض ، كما يتم توفير مرسم حر للأطفال، وتعرض مديرية الشؤون القانونية كتيبات حول القوانين الاتحادية و أهم اصدارتها بلغة برايل.

و تشارك ادارة المعلومات الأمنية بتعريف زوار المعرض بخدمة أمان لتعزيز الدور المجتمعي في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع ،ويشارك قسم النقاط المرورية في ادارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بتعريف الزوار ببرنامج تخفيض النقاط المرورية الذي يركز على توعية السائقين بالقيادة الآمنة ، كما تشارك ادارة الشرطه المجتمعية متمثله بكلنا شرطه وجهودها في غرس أهمية العمل التطوعي .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى