أخبار المجتمع

جمعية وسم للتصلب المتعدد ونادي وثّـق ينضمان تجربة •جرب إحساسي• بجدة

جدة ـ مرفت طيب

 

شارك طلاب جامعتي الملك سعود الصحية وجدة في تجربة “جرب إحساسي” ضمن فعاليات شهر التوعية بمرض التصلب المتعدد التي جرت على مدار ثلاثة أيام بمدينة جدة، بحضور 50 متطوعاً وأكثر من 70 مثقفاً صحياً، بهدف تثقيف أفراد المجتمع بالأعراض الخفية التي يشعر بها المريض.
وجذبت التجربة التي نظمتها جمعية وسم للتصلب المتعدد، بالتعاون مع نادي وثق الإبداعي وعدد من الجهات الرسمية والأهلية، أنظار سكان وزوار العروس، حيث خاض الأصحاء تجربة تشعرهم بنفس الأعراض الخفية التي يواجهها مريض التصلب المتعدد بشكل يومي، مثل الاكتئاب، الإجهاد، الدوار، التشويش الذهني، الألم، ضعف البصر، التشنجات، صعوبة البلع، الحرارة، مشاكل الحركة، وغيرها، وذلك داخل الأركان التفاعلية وبعض الأركان الترفيهية للأطفال.
وأكدت المديرة التنفيذية لجمعية وسم هبة الزهراني بأن فعالية جرب إحساسي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتصلب المتعدد، ضمن سلسلة فعاليات تقيمها الجمعية للتوعية للمجتمع وتقديم الدعم لأسر وأهالي المرضى، بالتواكب مع الخدمات العديدة التي تقدم لمرضى التصلب أنفسهم، ومنها توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية لغير القادرين، وتوفير العلاج، وأيضا تقديم استشارات قانونية وطبية وأسرية ونفسية، وورش عمل حول جودة الحياة، وتوفير التدريب منتهي بالتوظيف للمرضى.
من جهته، أوضح المدير التنفيذي لنادي وثق الإبداعي عبدالله شفيع بأن فعالية “جرب إحساسي” كانت ضمن سلسلة البرامج المقامة بشهر التصلب المتعدد، لتوعية المجتمع بهذا المرض وإيصال الرسالة المجتمعية والتوعوية لكافة شرائح المجتمع، مقدما شكره لجميع المتطوعين والمثقفين الصحيين المشاركين بالمعرض.
والقى السيد حامد العطاس رئيس المنصة السعودية “الشريك الإعلامي” للفعالية أن المنصة السعودية كمبادرة مجتمعية تفاعلية تحرص على مواكبة المناسبات والفعاليات الوطنية وإبرازها ولديها شراكات مجتمعية مع أكثر من ٧٠ جهة حكومية وخاصة وجمعيات خيرية على مستوى المملكة لتحقيق الأهداف المنشودة ومنظومة التنمية المستدامة في المجتمع.
من جهته , أوضح الأستاذ خالد صوري الرئيس التنفيذي لشركة الطاقه والحماس للترفيه ” الشريك الماسي ” للفعالية بأنهم سعيدين كونهم جزءاً من هذه الفعالية وكونهم شركاء في إيصال الرسالة المجتمعية والتوعوية لكافة شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى