محليات

رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض يستقبل وفداً من موظفي مجلس النواب والشيوخ بالولايات المتحدة

استقبل سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وفداً من موظفي مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية.
واستعرض قائدي مع الوفد الأمريكي أبرز منجزات هيئة البحرين للسياحة والمعارض وما تقدمه من مبادرات وبرامج سياحية للنهوض بأداء القطاع السياحي في مملكة البحرين. كما أطلعهم على تفاصيل أهداف ومرتكزات استراتيجية السياحة الجديدة للفترة (2022-2026) والتي تستهدف مضاعفة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي وتنويع المنتج السياحي واستقطاب اعداد أكبر من السياح من مختلف الجنسيات وبلدان العالم.
وسلط الدكتور قائدي الضوء للوفد الأمريكي على مساعي الهيئة لمضاعفة أعداد السياح الأمريكيين القادمين للمملكة، مع التركيز على سوق الولايات المتحدة كإحدى الأسواق الـ 19 المستهدفة ضمن استراتيجية السياحة الجديدة، نظراً لأهمية السائح الأمريكي من حيث معدل الإنفاق السياحي والليالي السياحية.
كما قدم الدكتور قائدي للوفد الأمريكي موجزا عن أبرز المشاريع السياحية الجديدة الجاري تنفيذها والتخطيط لها في مختلف محافظات المملكة والجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية السياحية وزيادة عدد الفنادق ومؤسسات الضيافة لاستيعاب الطلب المتزايد على المرافق السياحية في المملكة.
وبهذه المناسبة، صرح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “نحن مسرورون باستقبال الوفد الامريكي لاطلاعهم على أبرز المشاريع السياحية في المملكة. تعد الولايات المتحدة بالنسبة لنا سوق سياحية استراتيجية والتي سنسعى خلال السنوات القليلة المقبلة الى طرح برامج سياحية خاصة بالسواح الامريكيين لجذب المزيد منهم الى المملكة، مستندين في ذلك على عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية منها. ونؤكد في هذا المقام التزام الهيئة في طرح كل ما هو جديد ومبتكر في عالم السياحة في ظل النهضة التنموية التي تشهدها المملكة “.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى