الثقافيةجديد الاخبارسحر الخيرمقالات

حرفي اليوم عن المنفصلة .. د. سحر رجب

المنفصلة : هي انسان مثلها مثل أي بنت عاشت تجربة في الحلال و لم تنجح ، ولم تكمل حياتها الزوجية فقط لظروف خارجة عن ارادتهم الاثنين ، ربما تجهلها ، هي لا يـخاف منها بل هي تخاف منكم ، لأنها فشلت في تجربة و استحالة عليها بسهولة أن تفكر تجربة ثانية ، بل ستفكر وتفكر الف مرة قبل أن تتخطى أي خطوة بعد ذلك ، فأي خطوة أمامها لرجل آخر ستزداد خوفًا من الفشل ، أو من أنها تعيد نفس التجربة ، وتجر بعدها ويلات أخرى .
المنفصلة : ليست فريسة سهلة كما تظنون ، أو أنها عدوة لصديقتها المتزوجة أو قريبتها ، خوفًا منها أن تخطف ماليس لها ، كما يعتقد الأغلبية مع الأسف ، وكأنها وحش تفزع قلوب معظم الأمهات .
المنفصلة : بشر لها اسم أيضًا ولا يطلق عليها تلك المنفصلة أو المطلقة ، وكأنها فايروس أو جرثومة اجتاحت المجتمع ، بل لها اسم و هي بنت الرجل الذي حنى ظهره في تربيتها .
اتركوها من هذه الألقاب وتعاملوا مع الناس بالأخلاق و ليس بالألقاب ، و احسنوا الظن و راعوا الظروف و تلك النظرة السيئة لها من التساؤلات ما لها . لماذا ؟! وكيف ؟! و لوو ؟! وكل كلمة فيها استغراب وكأن من كل الخلق لم تطلق إلا هي !! أو حين نتجرأ ونرمي بكلمة تستاهل . أكيد أن لكل واحدة ظروفها .
المنفصلة : انسان لها احترامها و تقديرها و كيانها وسط المجتمع ، والإنفصال موجود من الأزل ، الفرق هنا في البنات هناك من هي ظالمة لزوجها و نكدية و غير مؤدبة ، و هناك من هي مظلومة عانت الآمرين لينجح زواجها و ما تحملت أكثر ، أو أنها انفصلت غصب عنها فشتان بينهما ،
دومًا هناك مثل قديم يقول : القفة أم ودنين يشيلوها اثنين ، والحياة الزوجية مشاركة بين طرفين ، ومشكلاتهم أيضًا من طرفين ، فالرجل ليس ملاكًا وكذلك الأنثى .

د سحر بنت كامل رجب
مستشار نفسي وأسري
مدرب ومستشار دولي معتمد لأكثر من جهة
أديبة وكاتبة وإعلامية

د. سحر رجب

مستشار ومدرب دولي معتمد من الاتحاد لتطوير مسارات الطاقة وازالة المشاعرالسلبية أديبة وكاتبة وإعلامية - عضو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0558807008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى