محليات

“الجمعية” تسلط الضوء على خدماتها والوصول الشامل “بمعرض همم” في جامعة الملك فيصل

برعاية كريمة من معالي رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وبدعوة من وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع ممثلة في عمادة شؤون الطلاب (وحدة العمل التطوعي ووحدة ذوي الإعاقة)، تختتم جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء في مساء هذا اليوم مشاركتها الفعالة في معرض همم لذوي الإعاقة تحت عنوان (التمكين من أجل التميز) والذي أستمر لمدة 3 أيام منذ بدء انطلاقه في يوم الأثنين الموافق 22 مايو 2023م.
وتضمنت مشاركة الجمعية بالمعرض ركناً ساهم منسوبيها من خلاله بعملية التعريف عن الخدمات والمبادرات والمشاريع التي تنظمها وتنفذها الجمعية لتحقيق مصالح مستفيديها من ‫ذوي الإعاقة، حيث أثنى “العوهلي” على جهود الجمعية وحرصها على تلبية احتياجات هذه الفئة من خلال زيارته الكريمة لركن الجمعية.
وفي ذات السياق؛ عقدت في اليوم التالي من المعرض جلسة حوارية بعنوان “رحلة التمكين والوصول الشامل لذوي الإعاقة” شارك بها من جهة الجمعية سعادة عضو مجلس الإدارة الأستاذ فهد الملحم وسعادة مديرها التنفيذي الأستاذ عبداللطيف الجعفري، وأما من جانب الجامعة فقد شارك بالحديث سعادة عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة الدكتور أحمد الصفران إضافةً إلى سعادة المشرف على وحدة ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلاب الدكتور محمد زايد.
وعليه؛ فقد ابتدأت الجلسة بالترحيب لكلاً من منسوبي الجمعية والجامعة والحضور ليعقبه بالحديث تسليط الضوء حول دور الجمعية في تمكين مستفيديها من جميع الجوانب وخلق بيئة ملاءمة لهم من خلال تهيئة المرافق والجهات إضافةً إلى سعيها بالوصول لهدفها في جعل مدينة الأحساء صديقة لذوي الإعاقة وذلك تحت أحد مبادرتها ومشاريعها (الوصول الشامل لـذوي الإعاقة)، إلى جانب الجهود التي تقوم بها وحدة ذوي الإعاقة بالجامعة من تهيئة بيئة جامعية مناسبة للطلاب من هذه الفئة.
واختتمت الجلسة بتكريم الأعضاء المتحدثين من قِبل سعادة عميد شؤون الطلاب د. محمد بن مناحي السبيعي حيث ثمّن بكلمته جهود الجمعية وأعضاء هيئة التدريس مشيدًا بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجامعة بالجمعية.
وحصدت الجمعية في اليوم الأخير للمعرض تكريمًا سخي من قِبل جامعة الملك فيصل نظير المساهمة الفعالة بالمشاركة في إنجاح المعرض خلال فترة إقامته وثمّن سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون تلك الشراكة المثمرة التي جمعت الجمعية بالجامعة مشيراً إلى انها تعد أحد الشراكات التي حظى من خلالها مستفيدي الجمعية بفرص كبرى من جميع النواحي العلمية والعملية والترفيهية والاجتماعية وغيرها من الجوانب التي أسهمت وبفضل من الله بتحقيق تطوير المستفيدين بكسب العلم والمعرفة، حيث أثنى على معالي رئيس الجامعة وعمادة شؤون الطلاب والقائمين على تلك الفعالية جهودهم التي تفتح أبواب المساهمة بخدمة وتلبية احتياجات ذوي الإعاقة من قِبل الجهات والقطاعات المختلفة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى