صحة

جراحة ناجحة تستأصل ورمًا من جوف رحم مريضة ببريدة

 

تمكن الفريق الطبي بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة من إنهاء معاناة مريضة تعاني من نزيف رحمي متكرر أدى إلى فقر دم مزمن بالإضافة إلى ألام في أسفل البطن، بعد إجراء تدخل جراحي استغرق 30 دقيقة تكلل – ولله الحمد – بالنجاح.

وأوضح تجمع القصيم الصحي ان المريضة البالغة من العمر راجعت عيادة توقف النزيف مفيدةً في شكواها للفريق الطبي المعالج معاناتها من نزيف متكرر منذ مدة طويلة، مع إحساسها في آلم مستمر في منطقة الحوض، مسببً لها عدم الراحة وعدم ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

وبيّن التجمع بان المريضة أجريت لها الفحوصات السريرية والمخبرية، وتصوير منطقة الحوض بالأشعة الصوتية وأشعة الرنين المغناطيسي، التي بينت وجود ورم ليفي داخل تجويف الرحم يزيد مقاسة عن 3 سم، وبحاجة إلى جراحة لاستئصاله.

وقام الفريق الطبي بإجراء جراحة دقيقة لاستصال الورم الليفي من باطن الرحم عبر استخدام تقنية المنظار الجراحيhysteroscopy surgical ، وهي تعد من الطرق الحديثة التي تستخدم في هذه المجال بدلًا من الجراحة التقليدية، لافتًا الفريق بان العملية تكللت ولله الحمد بالنجاح واستطاعت المريضة من مغادرة المستشفى بعد مرور 24 ساعة من العملية وهي تتمتع بصحة جيدة .

يُشار إلى أن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة تمكن خلال العام الجاري 2023م من إجراء أكثر من 1965 عملية جراحية تكللت بفضل الله بالنجاح، بلغت عمليات جراحات النساء 1329 عملية، فيما بلغت عمليات جراحات الأطفال 636 عملية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى