محليات

تأهيل 11 منتسباً من هيئة أبوظبي للدفاع المدني بدورة “اعداد مدرب الإنقاذ الشامل” بالمملكة المتحدة

 

أحتفلت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بتخريج 11 من منتسبيها بدورة “اعداد مدرب الإنقاذ الشامل” بالتعاون مع كلية خدمات الاطفاء “مورتن مارش” بالمملكة المتحدة، حيث تلقوا تدريبات متطورة على مدى أسابيع تعزز من امكاناتهم وجهودهم في سرعة الاستجابة عند التعامل مع مختلف الحوادث وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية في مجال الإنقاذ والإطفاء.

وأشاد سعادة العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة خلال تسلمه درعاً من كلية مورتن مارش بدعم القيادة الرشيدة واهتمامها المتواصل بتطوير إمكانات أبنائها المنتسبين مؤكداً أن الانجازات التي حققها الدارسون تفتح مجالات مهمة في تطوير العمل بهيئة ابوظبي للدفاع المدني وتعزز من مواكبة المستجدات والتطورات في أداء مهامها الحالية والمستقبلية.

وأوضحت العقيد الدكتورة ميثه محمد الدرعي مدير إدارة التدريب، ان منتسبي الهيئة نجحوا في اجتياز جميع الاختبارات الميدانية والأكاديمية، وتم تأهيلهم وتدريبهم ليسهموا بذلك في تأهيل وتدريب منتسبي الهيئة بمثل هذه الدورات، مؤكدة اهتمام الهيئة برفع مهارات المنتسبين على الصعيدين التعليمي والتدريبي من خلال تعريفهم بالمستجدات في مجالات عملهم بمواكبة أحدث التطورات العالمية.

ولفت النقيب أحمد سالم الساعدي مدير فرع تدريب البحث والإنقاذ، ورئيس الوفد، الى أن برنامج التدريب شمل عدة دورات تخصصية لتعزيز قدرات رجال الإنقاذ والإطفاء ورفع مستوى كفاءتهم بما يتلاءم مع طبيعة عملهم، واستيفائهم لجميع المتطلبات المختصة بمدرب خدمات الإنقاذ والإطفاء الشاملة، بما يسهم في تحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة العامة.

وتضمنت الدورة المتخصصة عدة محاور ومنها التدريب على سيناريوهات مختلفة في مجال البحث والنزول من المناطق المرتفعة، وكيفية استخراج المصابين من حوادث الطرق، واستخراج المصابين من تحت الأنقاض، واستخراج المصابين او المحصورين في الأماكن المغلقة والضيقة، كما تم تدريبهم على مختلف انواع الحرائق وكيفية التعامل معها.

وسلم الدرع لسعادة مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالانابة، كلا من العقيد د. ميثه محمد الدرعي مدير إدارة التدريب، والنقيب أحمد سالم الساعدي رئيس الوفد.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى