صحة

استئصال ورم ضخم من مبيض طفلة بالقصيم

 

استطاع بعد -توفيق الله- أطباء جراحة الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة من إنهاء معاناة طفلة من ألام في البطن مستمرة وأقياءات

وقال تجمع القصيم الصحي: راجعة الطفلة البالغة من العمر تسعة أعوام المستشفى، بعد معاناتها من آلام في البطن وأقياءات وبإجراء الفحوصات الطبية والإشعاعية أظهرت أن لديها ورم كيسي كبير في المبيض الأيمن.

وجرى تنويم الطفلة في المستشفى لإجراء الأستقصاءات والفحوصات الطبية اللازمة، حيث تم إجراء الفحوص بالأشعة فوق الصوتية عن وجود الورم في المبيض، وبإجراء التصوير الطبقي المحوري تبين بأنه يوجد كتلة ورمية مع كيسة بالمبيض الأيمن.

وقرر فريق المعالجة إجراء تدخل جراحي لإستئصال الورم الكيسي الضخم مع المحافظة على جزء بسيط من المبيض الأيمن، بعد الجراحة تحسنت حالة الطفلة بشكل ملحوظ وزالت جميع الآلام، وخرجت من المستشفى بعد تماثلها للشفاء وهي تتمتع بصحة جيدة.

يذكر بأن قسم الأشعة بالمستشفى تمكن خلال الربع الأول من العام الجاري 2023م من خدمة 25667 مستفيد ومستفيدة، بلغ عدد المرضى منهم المحالين لقسم الأشعة من الطوارئ 10774 مستفيد، فيما كان عدد المرضى المحالين للأشعة من قسم العيادات الخارجية 7692 مستفيد، والمرضى المحالين للأشعة من أقسام التنويم 7201مستفيد ومستفيدة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى