صحة

صندوق الوقف الصحي يطلق برنامج المنح الصحي الخامس لعام 2023

 

أعلن صندوق الوقف الصحي عن إطلاق برنامج المنح الصحي الخامس للعام 2023، وذلك في إطار دوره الرائد في تصميم مبادرات صحية نوعية، وعقد شراكات فاعلة لتعزيز التنمية الصحية المستدامة، وتفعيل دور القطاع غير الربحي في الناتج المحلي وفقًا لرؤية المملكة 2030.
ويتطلع الصندوق من خلال برامج المنح الصحي إلى تقديم الدعم للجمعيات الأهلية الصحية المتخصصة لتوفير الخدمات الصحية للفئات الأشد احتياجًا في أنحاء المملكة، وسيكون آخر موعد لتقديم الطلبات هو 20/06/2023.
وتأتي برامج المنح المعلنة ضمن خطة الدعم الاستراتيجية للصندوق، حيث يسعى إلى تحقيق الأهداف الصحية المحددة من خلال خمسة مجالات رئيسية، وهي، صحة المناطق الطرفية، الرعاية الصحية المنزلية، الأمراض النفسية، تحسين نمط الحياة الصحي، الكشف المبكر للأمراض المزمنة.
ويشترط الصندوق أن تتوافق الطلبات المقدمة مع مجالات المنح المحددة، وأن تكون الجهة المتقدمة لديها ترخيص ساري المفعول من الجهات الحكومية المختصة، بالإضافة إلى وضوح نتائج البرامج وإمكانية تحققها.
وبهدف الاستفادة من برنامج المنح الصحي، يدعو الصندوق الجهات الراغبة في التقدم بطلباتها إلى زيارة بوابة المنح على الرابط المحدد وذلك لتقديم الطلبات المناسبة في موعد أقصاه 20/06/2023.
ويأمل الصندوق أن تساهم هذه البرامج في تعزيز الرعاية الصحية في المملكة، وتحسين صحة المجتمع ووعيه.
الجدير بالذكر أن صندوق الوقف الصحي صندوق مستقل انطلق بقرار مجلس الوزراء في عام 1440هـ، ويهدف إلى بناء نموذج لوقف صحي قادر على المساهمة في مواجهة التحديات الصحية ، وتسهيل وتفعيل جهود مكونات المجتمع للمساهمة فيها ، والتقليل من آثارها من خلال مبادرات نوعية ومستدامة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى