ادب وفن

رزان طارق: ملامحي.. عقبة

المذيعة السعودية تطالب الإعلاميين بمراجعة العيادات النفسية

نصحت رزان طارق، المذيعة السعودية، بعض الإعلاميين بالتوجه إلى العيادات النفسية، من أجل الكشف عن حالاتهم قبل الظهور على الشاشات أو الكتابة في الصحف، لأنهم مؤثرون، لافتة إلى أنها اكتسبت ثقتها الإعلامية من خلال دراستها علم النفس، حيث تعرف جيدًا ما يريده المتابع. وفي حوارها مع “الرياضية” تحدثت رزان عن مسيرتها الفنية، وتجربتها في برنامج “رمادي واضح”.
01
في البداية حدثينا عن تجربتك في برنامج “رمادي واضح”؟
صعبة، حيث كان التصوير في أوج فترة جائحة كورونا، وكنّا مقيدين بوقت معين ننتهي فيه من التصوير، فمثلًا في 8 أيام انتهينا من تصوير 38 حلقة، فكان العمل والضغط كبيرين، حيث كنّا نعمل على قلب واحد ونحرص على أن نشارك المشاهد السعودي في برنامج يتحدث عن قضايا شبابية سعودية موجودة في مجتمعنا بصورة قريبة من القلب، وكنّا حريصين كذلك على أن نقدم المستوى المطلوب على قدر الاستطاعة، فكانت تجربة لن تنسى أبدًا.
02
الكثير من الفتيات السعوديات دخلن الإعلام وأصبحن مذيعات ومراسلات وأيضًا صحافيات.. هل الوسط الإعلامي أصبح سهلًا وتحديدًا للفتيات؟
ليس هناك مجال سهل، هذه وجهة نظري، كل مجال له صعوبات وتحديات، الشخص الذي لديه الطموح والرسالة والكاريزما، سيصل. أنا لا أقول إن الأبواب كانت مفتوحة لي والناس لم يقولوا نحتاجك مذيعة، كلا بالعكس، أنا اجتهدت وسعيت وحلمت وفشلت وسقطت ووقفت، وكنت أحاول أن أبحث عن الفرص، فعملت على نفسي كثيرًا حتى حصلت على الفرصة المناسبة بعد لقاء كان في مؤتمر للصحة النفسية، بحكم أن مجال دراستي ماجستير في علم النفس الإكلينيكي، وبعدما عملوا معي لقاءً ونلت إعجابهم طلبوني لأكون مذيعة فقرة صحة نفسية، بعدها بدأت الأبواب تفتح أمامي، والأهم دائمًا الخطوة الأولى، ونحن دائمًا نظن أننا لا نستطيع فعل أمر ما، وأنا أقول لك كل شيء صعب، لكن إذا أراد الشخص أمرًا ما، ووضعه هدفًا رئيسًا، فمن المستحيل ألا يصل، دائمًا دع شغفك وأهدافك أمامك وطموحك واعمل على نفسك كثيرًا وحاول أن تبني علاقاتك وتثقف نفسك بالاطلاع والقراءة فهي التي ستساعدك.
03
ما العقبات التي واجهتك في مشوارك الإعلامي؟
واحدة من العقبات كانت ملامحي، وأتذكر أن هناك أشخاصًا كانوا يصفون ملامحي بأنها غير سعودية وغير مطابقة للسعوديات، وكان يأتيني هجوم كبير بهذا الخصوص، ويأتيني رفض بأنه في حالة ظهوري على الشاشة فالمشاهد لن يصدق أنني سعودية، ولن أكون قريبة منه، فكنت أواجه صعوبة حتى في مجال التمثيل بخصوص هذا الأمر، لكن الحمد لله كما قلت لك إذا كانت لديك رغبة وطموح، وتعمل على تطوير نفسك وثقتك بالله أولًا كبيرة وإيمانك في
نفسك عالٍ ولديك أشخاص داعمون فبالتأكيد ستنجح.
04
دراستك علم النفس هل ساعدتك في الإعلام؟
للأمانة أفادتني كثيرًا في مجال الإعلام. كنت أنوي أن أتخصص بالجامعة في الإعلام لكن لم أجد الفرصة، واخترت علم النفس ودائمًا أحمد ربي على هذا الشيء لأنه فعلًا أعطاني ثقة كبيرة وأصبحت قريبة من الناس وأعرف ماذا يريدون، لذلك علم النفس مهم جدًا.
05
هل تنصحين الإعلاميين بالتوجه إلى العيادات النفسية؟
أنصحهم وبقوة بالتوجه إلى العيادات النفسية من أجل مراجعة حالتهم لأن الإعلامي مؤثر، ويجب أن يكون في حالة نفسية جيدة، وكثيرًا من الناس يدخلون الإعلام ولكن من يبقى؟ لذلك عليهم التوجه إلى العيادات النفسية وكسب الثقة في أنفسهم.

الرياضيه

صحيفة شفق الإلكترونية - متابعه

صحيفة شفق الالكترونية -
المدينة : جدة
الايميل : hzza22223@gmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: