اخبار المناطق

ضبط مطعم يجهز الوجبات داخل سكن العمالة في أبها

ضبطت أمانة منطقة عسير، خلال جولة ميدانية تعقبية، أحد المعامل غير النظامية التابع لمطعم بمدينة أبها داخل سكن خاص بالعمالة في أحد الأحياء، والتي تعد مخالفة صريحة توجب إيقاع العقوبة المنصوص عليها وفق الأنظمة والتعليمات.

مخالفات مطعم أبها:

وتم رصد عدة ملاحظات أبرزها افتقار المعمل لأبسط شروط التهوية وتدني مستوى النظافة، ومخالفة الاشتراطات الصحية، ومخالفة شروط النقل والتخزين وسوء تداول المواد الغذائية إضافة إلى أنه لا يخضع للإشراف الوقائي كونه غير مرخص؛ وهو ما قد يتسبب في الإضرار بصحة المستهلك.

مواد غذائية منتهية الصلاحية:

وكانت فرق الرقابة المسائية التابعة للأمانة بالمرصاد للمخالفين حيث تم ضبط الموقع، بمساندة أمنية كما ضُبطت كميات من المواد الغذائية الفاقدة لخواصها الطبيعية ومنتهية الصلاحية، ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي كانت مجهزة للبيع والتي قدرت بأكثر من 1000 كجم من المواد الغذائية التي ضبطها بالموقع.

تطبيق العقوبات النظامية:

وقد تم إغلاق الموقع لحين تطبيق العقوبات النظامية حياله، وتشدد أمانة عسير على المنشآت التجارية ضرورة التقيد باللوائح والأنظمة المعمول بها، وعدم تجاوزها بما يخالف ذلك ويضر بالصحة العامة، وألمحت إلى أن الجولات الميدانية لفرق الرقابة مستمرة ولن تتوانى في إيقاع العقوبات بحق المخالفين.

أمانة عسير تضبط مطعما يجهز الطعام في سكن للعمالة والف كيلوأ من المواد غذائية فاسدة ضبط مطعم يجهز الوجبات داخل سكن العمالة في أبها - المواطن

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى