الاخبارتكنولوجيا
أخر الأخبار

عاجل الان عطل خدمات واتس اب و فيسبوك و إنستجرام حول العالم

الان عطل مفاجئ بخدمات واتس اب وفيس بوك وانستجرام حول العالم دون اي انذار مسبق

أفاد مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم اليوم الإثنين موافق 2021/10/04 ( اليوم الرابع عشر من شهر اكتوبر لعام 2021 )، بتعطل خدمات منصات « فيسبوك » و« واتس آب » و« إنستجرام » لـ التواصل الاجتماعي .
حيث توقف فيس بوك و واتس آب و إنستجرام  في الساعة الخامسة و45 دقيقة بشكل مفاجئ مما جعل الجميع يتسائل عن سبب توقف موقع التواصل الاجتماعي المميز فيس بوك الذي من خلاله يتواصل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية والوطن العربي والعالم،

حيث أن فيس بوك وشركاتها من أهم المواقع المتواجدة على الساحة الخاصة بالانترنت التي توصل الأشخلاص ببعضهم البعض، ومن المؤكد أنه خلال الدقائق القادمة سوف نتعرف على السبب الرئيسي لتوقف خوادم منصات التواصل الاجتماعي التابعه لـ فيس بوك.

وقد أثبت موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتطبيق واتس آب و انستجرام أنه من أهم الأشياء الخاصة بالتواصل بين العالم ببعضه البعض وأن هذا التوقف لم يحدث من فتره انشائة على الإطلاق حتى الان،

فيتسائل الجميع الان ما إذا كان هذا التوقف بسبب بعض أعمال الصيانة أو شيئ أخر تفاصيل كثيرة وتساؤلات طرحت عن سبب التوقف

وحتى الان لم تعود خوادم فيس بوك إلى العمل مرة أخرى حيث مر أكثر من 5 ساعات على توقف الموقع العالمي فيس بوك والشركات التابعه له.

وقد أشار موقع (داون ديتيكتور) المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات فيسبوك و إنستجرام و واتس آب .

وأعلن الموقع تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة

وأوضح موقع  فيسبوك ، في تغريدة على تويتر أنه

«يدرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا» مضيفا: «نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج».

وقام العديد من المهتمين بمجال الحماية والسيكيورتي وأمن المعلومات بالتحليل أكثر بالامر لكشف أسباب تعطل واتساب وفيس بوك

كشف المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، آخر تطورات واقعة تعطل خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام وقال المهندس وليد حجاج، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين مثل الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة صدى البلد مساء اليوم الاثنين

أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن أسباب تعطل تطبيقي فيس بوك وواتس اب، مضيفا أن هذه ليست المرة الأولي بل أننا معتادين على هذا الأمر ولكن لم يستغرق توقف الخدمات كل هذه الفتره الزمنية منذ إنطلاق تطبيقات فيس بوك و واتس اب وانستجرام

وتابع المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أن العطل يعود لعدة أسباب ومن ضمنها حدوث عيب في البرامج خلال تحديثها، لافتا إلى أنه من الممكن أن يكون مجموعة من الهاكرز تسببوا في هذا العطل.

وأكمل المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أنه قد تكون هناك هجمة على سيرفرات فيس بوك  تسببت في تعطل خدماتها والمنصات التابعه لها ( واتس اب – انستجرام ).

ومن الجدير بالذكر حول التنافس الشديد بين منصه تويتر وفيس بوك فقد قام مؤسس تويتر بنشر تغريده يسخر فيها من واتساب برده تويتر يعمل دون أعطال

سخر جاك دورسي، مؤسس موقع تويتر الشهير من تغريدة، قام بها حساب تطبيق واتسآب على تويتر

وكنب دورسي واصفا تغريدة واتساب: “أعتقد أن هذه التغريدة يجب أن تكون مشفرة”، في إشارة لتعطل تطبيق واتسآب

كان حساب واتساب الرسمي على تويتر رد على تغريدة الحساب الرسمي لتويتر كاتباً: “مرحبا”، بعدما كتب حساب تويتر: “أهلا بالجميع حرفيًا” في إشارة إلى أن تطبيق تويتر يعمل عالمًيا ولا يفتقده أى من مستخدميه للتطبيق.

بينما يواجه مستخدمو التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وواتساب وماسنجر وانستجرام مشاكل في الدخول على التطبيقات وعطلا لم تحدد نتيجته حتى الآن.

جاك دورسي مؤسس تويتر يسخر من تغريدة واتساب

ولا ننسي ان منصات التواصل الاجتماعي التابعه ل فيس بوك مثل واتس اب وانستجرام ليس فقط تواصل الناس عبر الشات بل والتسويق من خلال الانترنت ويعتمد عليها 99% من مستخدمين الانترنت في أعمالهم وأدارة انشطتهم التجارية.

نتابع معكم في صحيفة شفق الالكترونية  تفاصيل عودة خدمات فيس بوك للعمل خلال الدقائق القادمة.

كن في قلب الحدث.

 

 

صحيفة شفق الإلكترونية - متابعه

صحيفة شفق الالكترونية -
المدينة : جدة
الايميل : hzza22223@gmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: