رياضه

«سوبر جلوب» ينطلق اليوم في جدة

مدينة الملك عبد الله تشهد منافسة 10 فرق ببطولة أندية العالم

تشهد صالة الألعاب الرياضية في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة عند السابعة من مساء اليوم حفل افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2021”، التي تنظمها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة اليد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري.
وتجرى منافسات البطولة التي تندرج ضمن برنامج جودة الحياة بمشاركة 10 أندية من مختلف دول العالم، يأتي في مقدمتها ممثلا السعودية “الدولة المستضيفة” فريقا النور والوحدة، إلى جانب أندية الدحيل القطري “بطل آسيا”، ألبورج الدنماركي “ممثل قارة أوروبا”، جامعة سيدني الأسترالي “بطل أوقيانوسيا”، كال هيت سان فرانسيسكو “بطل أمريكا الشمالية والكاريبي”، بينيروس البرازيلي “بطل أمريكا الجنوبية والوسطى”، الزمالك المصري “بطل إفريقيا”، وبرشلونة الإسباني “بطل النسخة السابقة”، إضافة إلى فريق ماجديبورج الألماني الذي سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.
وتُلعب البطولة بنظام خروج المغلوب، إذ تنطلق المنافسات بمواجهتين، الأولى تجمع جامعة سيدني الأسترالي أمام ماجديبورج الألماني عند الرابعة والنصف عصرًا، فيما يدشن فريق الوحدة، ممثل السعودية، لقاءاته في البطولة أمام كال هيت فرانسيسكو الأمريكي عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

بطولة استثنائية
فازت السعودية عام 2018 بحقوق استضافة بطولة أندية العالم لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخها، ولمدة 4 أعوام متتالية.
إذ استضافت نسخة استثنائية في 2019، بمدينة الدمام، بمشاركة 10 أندية لأول مرة في تاريخ بطولات “السوبر جلوب” وفاز بلقبها نادي برشلونة الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في تاريخ مشاركة النادي الإسباني في البطولة.

13 نسخة
أجريت بطولة أندية العالم لكرة اليد في 13 نسخة، وتشارك فيها الفرق البطلة في القارات السبع، وفريق يرشحه الاتحاد الدولي في بعض النسخ بـ ”البطاقة البيضاء”، ويُدعى فريقان إضافيان على الأقل للبطولة.

بروفات الحفل قبل التدشين
شهدت الصالة المغلقة الخاصة بالألعاب المختلفة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة أمس، البروفات الأخيرة لحفل افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب”، في نسختهـا الرابعة عشرة، التي تستضيفها مدينة جدة السعودية للمرة الثانية على التوالي.
ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح قبل صلاة المغرب، على أن يتضمن دخول الفرق الـ10 المشاركة في البطولة قبل المباراة الافتتاحية التي ستبدأ عند الساعة السابعة مساء.
وشهدت بروفات الحفل، متابعة مباشرة من قبل فاضل النمر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يوميّا.. سحب على سيارة
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أندية العالم لكرة اليد “سوبر جلوب 2021”، عن سحب على سيارة يوميًا للجماهير الحاضرة في مدرجات صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية، وذلك تحفيزًا للجماهير التي سيكون عددها المسموح به نحو 6000 مشجع، بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”. وستتخلل ذلك جوائز تحفيزية كالسحب على هواتف وأجهزة إلكترونية. اليوم في جدة..
«سوبر جلوب» ينطلق

اليوم في جدة..
«سوبر جلوب» ينطلق

اليوم في جدة..
«سوبر جلوب» ينطلق

*الرياضيه

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى