أخبار دولية

بلينكن يبحث مع نظيره الفرنسي تعزيز التعاون بين واشنطن وباريس

التقى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، نظيره الفرنسي، جان أيف لودريان، في باريس، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال رئاسة فرنسا المقبلة لمجلس الاتحاد.

وقال بيان للخارجية الأميركية إن الوزيران اتفقا على ” إجراء مشاورات وثيقة عملا بما وافق عليه الرئيسان (جو) بايدن و(إيمانويل) ماكرون في مكالمتهما الهاتفية في 22 سبتمبر”.

كما اتفق الطرفان على “البقاء على اتصال وثيق بشأن أفغانستان وناقشا أهمية تقيد طالبان بالتزاماتها. وناقشا مجالات التعاون والتنسيق الوثيق بما في ذلك في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ومنطقة الساحل”.

وناقش الوزيران “تعزيز حلف شمال الأطلسي ودعم الولايات المتحدة للأمن الأوروبي وأزمة المناخ والحاجة إلى النجاح في مؤتمر المناخ COP26”.

واستقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، بلينكن في لقاء هدف إلى “المساهمة في ترميم الثقة بين فرنسا والولايات المتحدة” بعد أزمة الغواصات، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.

وقال مسؤول أميركي كبير للصحفيين بحسب وكالة فرانس برس، إن هناك “توافق مشترك على أن لدينا الآن فرصة لتعميق وتعزيز التعاون” بين البلدين الحليفين “لكن ما زال يتعين القيام بالكثير من العمل الشاق من أجل التوصل إلى القرارات الملموسة” التي ستطرح على ماكرون والرئيس الأميركي جو بايدن خلال لقائهما المرتقب في نهاية أكتوبر.

صحيفة شفق الإلكترونية - متابعه

صحيفة شفق الالكترونية -
المدينة : جدة
الايميل : hzza22223@gmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: